أكدت الفنانة والإعلامية اللبنانية ريتا حرب، أنها متصالحة مع نفسها، وتعرف ماذا تريد في خطواتها الفنية التي تخطو بها سواء على الصعيد الفني أو الشخصي، وقالت ريتا في حوارها التلفزيوني مع الإعلامية أسما إبراهيم في برنامج «حبر سري»، إنها لا ترفض فكرة الزواج مجدداً بعد تجربتين لم تتكللا بالنجاح، مؤكدة أنها قد توافق على الارتباط مجدداً، بشخص يدعم مسيرتها على الصعيدين الإنساني والفني.

وقالت: «بالتأكيد أحتاج إلى رجل في حياتي، يكون سنداً لي وأشارك معه أفكاري وطموحاتي، لكن الزواج غالباً هو سجن، كون معظم الرجال يفرضون سيطرتهم ويتدخلون في شؤون النساء، ويحدون من طموحاتهن».

وبررت ريتا كلامها، بالقول: «مقتنعة بأن الرجال يخشون المرأة القوية التي تستطيع أن تنجح وتحقق طموحاتها وأحلامها، وأعتقد أنه بعد تجربتي زواج، لن أجد من يتحمل معي المسؤوليات الكثيرة الملقاة على عاتقي».

  • ريتا حرب: الرجال يخشون المرأة القوية.. وسأسير على خطى سيرين وهيفاء

الخيانة هي السبب

وخلال الحوار، اعترفت نجمة مسلسل «الخائن»، بأن الخيانة هي السبب وراء انفصالها عن زوجها، مبينة أنها اكتشفت خيانة زوجها لها مرتين، وأنها متأكدة أن الخيانة كانت دائمة ولمرات عدة لم تعرف عنها شيئاً.

ونفت ريتا أن يكون قرارها بعدم الزواج مجدداً حتى الآن، له علاقة بالتجربة الصعبة التي مرت بها مع زوجها السابق، مبينة أنها تقضي وقتها بين عائلتها وبين عملها، ولهذا السبب لا تجد وقتاً للتفكير بسبب عدم زواجها مجدداً.

برنامج جديد

وقالت ريتا، إنها تصور حالياً حلقات برنامجها الجديد بعنوان «قسمة ونصيب»، في تركيا، وهو برنامج تفاعلي من أنماط تلفزيون الواقع، وهو النسخة العربية من برنامج «maison d'amour» الذي عرض سابقاً بعدة لغات أبرزها: الكورية، والفرنسية، والتركية.

  • ريتا حرب: الرجال يخشون المرأة القوية.. وسأسير على خطى سيرين وهيفاء

على خطى زميلتيها

وحول عدم مشاركتها في الأعمال السينمائية والدرامية في مصر لغاية الآن، أكدت ريتا أنها تلقت سابقاً عدة عروض بالفعل، لكنها كانت تعتذر عنها، كونها كانت حاملاً في تلك الفترة ثم أنجبت، ولم ترغب بترك طفلتها بعيداً عنها، وأنها ترحب بأي عرض فني يقدمها للجمهور المصري بشكل جذاب، خاصة بعد أن خاضت تجربة تقديم بعض الإعلانات المصرية.

وحول فكرتها عن الظهور في مصر فنياً، أوضحت أنها ترغب بأن تحقق النجاح نفسه الذي حققته كل من سيرين عبد النور وهيفاء وهبي في مصر فنياً، حيث استطاعتا أن تنالا إعجاب الجمهور المصري ومحبته.

وتطرقت ريتا إلى رغبتها بتغيير جلدها الفني، في حال المشاركة في عمل مصري، من خلال تقديم دور امرأة تسكن في حي شعبي، لاكتشاف المزيد من إمكانياتها الفنية، مرحبة بالعمل مع نجوم كثيرين، يأتي في مقدمتهم عادل إمام ويسرا وأحمد السقا ويحيى الفخراني.