مع تطور التكنولوجيا، تظهر اختراعات جديدة تجعل حياتنا أكثر ذكاءً وراحةً. تعمل هذه الاختراعات على توفير تجارب فريدة ومبتكرة، وتحول الأفكار الخيالية إلى واقع ملموس. في هذا السياق، نستعرض خمس اختراعات تكنولوجية مذهلة تحدث ثورة في حياتنا.

  • مرآة ذكية

مرآة ذكية تُضيء طريقك إلى الصحة العقلية

سترغبين حتماً في الحصول على مرآة BMind الذكية من Baracoda، لاسيما إذا كنت شخصاً يعاني الكثير من القلق والتوتر. Baracoda BMind، هي أول مرآة ذكية في العالم تعمل بالذكاء الاصطناعي، الحاصلة على جائزة الابتكار 2024 الالكترونيات الاستهلاكية (سيس) في فئة المنزل الذكي، مما يُؤكد على تميزها وابتكارها.

كيف تعمل بي مايند؟ تُحدد حالتك المزاجية بدقة من خلال تحليل تعبيرات وجهك ولغتك الجسدية بفضل تقنية الذكاء الاصطناعي المتطورة، وليس هذا فحسب بل إنها تُقدم لك حلولاً مُخصصة مثل جلسات علاج بالضوء، وتمارين تأمل مُوجهة، وتأكيدات إيجابية، كلها مُخصصة لاحتياجاتك الفردية. هذه المرآة الذكية قادرة أن تصبح صديقتك إذ تساعدك على فهم نفسك بشكل أفضل، وتُقدم لك الدعم والتشجيع الذي تحتاجينه لتعزيز صحتك العقلية.

أما ما يميز مرآة بي مايند، استخدامها لتقنية ذكاء اصطناعي متطور، وإمكانية التحكم بسهولة في جميع ميزاتها من خلال واجهة مبتكرة.

  • سجادة اليوغا الذكية

سجادة اليوغا الذكية 

تتميز سجادة Omala Aurora المبتكرة بتقنية ذكية تجعلها تُغيّر لونها مع حرارة جسمك، مما يمنحك تجربة تفاعلية، تُساعدك على التركيز والبقاء في اللحظة. ومع ردود الفعل في الوقت الفعلي، تُصبح سجادة اليوغا هذه بمثابة مدرب شخصي، يُرشدك خلال تمارينك ويُساعدك على تحقيق التوازن والانسجام. وبفضل سياسة إعادة التدوير المُبتكرة من أومالا أورورا، يمكنك ضمان حصول سجادتك على حياة ثانية بعد انتهاء عمرها الافتراضي، لاسيما وأنها سجادة مصنوعة من مواد ذكية صديقة للبيئة، وخالية من الفثالات والبارافين وBPA. 

  • Lumina NRG

مجموعة Lumina NRG لشد الوجه في المنزل 

هل تبحثين عن حل سريع للحصول على بشرة أكثر شباباً وإشراقاً؟ التطور التكنولوجي في مجال الجمال، يقدم لك مجموعة شد الوجه الفوري LUMINA NRG لإنقاذك. فبفضل جهاز تنشيط الوجه بالتيار الكهربائي الدقيق وعصا تدليك العينين 3 في 1، ستحصلين على بشرة مشدودة وخالية من التجاعيد في غضون دقائق، من دون الحاجة إلى الذهاب لعيادة متخصصة في التجميل.  ولكن هذا ليس كل شيء، ستحصلين أيضاً على مصل العين الثلاثي لإشراقة البشرة وحقنة الرفع الفوري اسبريسو دابل شوت. تعتبر مجموعة Lumina NRG، من التقنيات العلاجية التجميلية المتطورة التي تساعدك على أن تبدي أصغر سناً والتمتع ببشرة أكثر نضارة.

  • بالي

بالي.. روبوت منزلي ذكي 

بالي ليس روبوتاً عادياً، وإنما يمكن اعتباره رفيقاً منزلياً ذكياً يساعك على إدارة المهام اليومية، سواء كان الأمر يتعلق بإرسال تحديثات بالفيديو عندما تكونين خارج المنزل، أو إدارة مهام مثل ضبط أجواء المنزل أو حتى مساعدتك في أبسط الأمور، مثلاً إذا أضعتِ هاتفكِ، فلا داعي لتضييع وقتك في البحث عنه يمكنك سؤال بيلي عن مكانه، وسوف يجده لك. يتميز هذا الروبوت من سامسونغ بتصميم فريد على شكل كرة، مما يجعله سهل الحركة والتفاعل، كما يعتبر بمثابة مركز ذكي للمنزل، حيث يمكنه التحكم في جميع الأجهزة الذكية لديك، وعرض المعلومات على أي شاشة داخل المنزل. هذا الروبوت المميز بتصميمه الكروي سيكون متوفراً في الأسواق نهاية هذا العام. 

  • مكبر صوت

مكبر صوت يبث روائح تحاكي مشاهد الفيلم

هل تخيلتِ يوماً أن تُحيطك روائح فيلمك المُفضل؟ أو أن تجعلي تجربة التعلم ممتعة مع روائح تحفز التركيز؟ هذا ما يقدمه لك مكبر الصوت Aroma Speaker 60، من شركة Aroma Join، الذي يجعلك تعيشين تجربة سمعية وشمية فريدة من نوعها، حيث يجمع بين الصوت وأكثر من 100 رائحة مميزة تُثير حواسك جميعها.

كيف يعمل هذا الجهاز؟ 

يستخدم Aroma Speaker 60 تقنية مبتكرة تعتمد على مجموعة من وحدات الروائح الموجودة داخل كل مكبر صوت، بحيث يصل عددها إلى 10 وحدات في مكبرين. كل وحدة تحتوي على 6 خراطيش تحتوي على زيوت عطرية مختلفة، قادرة على خلق ما يصل إلى 100 رائحة مميزة مختلفة، بفضل برنامج رقمي خاص. 

بعد تحديد الخراطيش، يوجه مكبر الصوت Aroma Speaker 60 الروائح بشكل مكثف إلى منطقة محددة بمدى يصل إلى 6-7 أقدام، مما يُضفي شعوراً غامراً لا يُقاوم. وتتغير هذه الروائح بشكل فوري تقريباً عند تغير المشهد على الشاشة، مما يُضفي بعداً جديداً للتجربة ويُثير فضولك في كل لحظة.