بعيداً عمن يتبعون حميات غذائية وأنظمة صحية لتخسيس أوزانهم، يوجد بشر طبيعيون أيضاً، يعانون فقدان الشهية، وهو الأمر الذي يؤثر في كمية الغذاء الذي يتناولونه، مما ينعكس بصورة سلبية على صحتهم وطاقة أجسامهم.

وأغلب هؤلاء يرفضون تناول المكملات الغذائية أو الأدوية التي تحفزهم على تناول الطعام وتفتح شهيتهم، لذا ينصحهم خبراء التغذية، بتناول بعض المشروبات الطبيعية التي تعد محفزة على تناول الطعام، باعتبارها «فاتح شهية» طبيعي ومجرب.

ومن أبرز هذه المشروبات:

  • مشروبات طبيعية تزيد الشهية لتناول الطعام.. جربيها

- شاي الأعشاب: يحسن شرب شاي الأعشاب من الشهية، لذا يعتبر مهماً في تحفيز الجسم على طلب الطعام، فضلاً عن احتوائه على العديد من الفوائد الصحية، ويمكن غلي أوراق الزعتر أو البابونج في الماء وتركها تبرد، ثم تناولها قبل موعد الطعام بساعتين.

- الماء المنكه: يعتبر الماء من المشروبات الصحية الضرورية التي ينبغي شربها يومياً، لكن ماذا لو أضفنا الليمون والنعناع إليه؟ سيصبح الخليط مساعداً بصورة رئيسية على تحسين الشهية، ومن الممكن أيضاً إضافة ملعقة من العسل الطبيعي، وشرب الكمية خلال النهار.

- الزبادي بالفواكه: يحظى لبن الزبادي بشهرة كبيرة، سواءً كان لوحده أو ممزوجاً بأنواع من الفواكه الطبيعية، هذا الخليط يعني أنك تتناولين مشروباً شهياً وغنياً بالفيتامينات، وهو خيار مثالي لتحسين الهضم.

  • مشروبات طبيعية تزيد الشهية لتناول الطعام.. جربيها

- عصير الجزر: يعتبر عصير الجزر غني بالألياف و«فيتامين أ»، لذا هو خيار رائع ومهم في تحفيز الجسم على تناول الطعام، وعصير الجزر له فوائده الكثيرة على صحة الجسم كذلك.

- عصير الألوفيرا: يحسن عصير الألوفيرا من عملية الهضم في الجسم، كما يخلص المعدة من الشعور بالامتلاء، ويمكن أن يحل العصير مكان الماء عند تناول الطعام، لما له من فوائد صحية وغذائية عديدة.

- عصير التفاح والزنجبيل: ماذا يحدث إن خلطنا عصير التفاح الشهي، مع قطع صغيرة من الزنجبيل المفروم؟ ستصبح النتيجة مغرية لتناول مشروب شهي، تساهم خصائصه الغذائية في فتح الشهية للطعام.

  • مشروبات طبيعية تزيد الشهية لتناول الطعام.. جربيها

- الحليب باللوز: يمتلئ مشروب الحليب باللوز بالعديد من الفوائد الغذائية، حيث يحتوي على بروتينات ودهون صحية مفيدة للجسم، تساعد على تحسين الهضم في جسم الإنسان وفتح الشهية.