مع حلول موسم الربيع والصيف، يزداد شعورنا بالبهجة والانطلاق، ونبحث عن طرق جديدة للتعبير عن أسلوبنا الفريد. وتعدّ حقائب اليد من أهم الإكسسوارات التي تكمل إطلالتنا وتضفي عليها لمسة مميزة، فلما لا نجرب تصميم حقيبة جديد؟ هنا لا بد من الإشارة إلى أن حقائب الهوبو تصدرت قائمة صيحات الموضة لربيع وصيف 2024، وهي تقدم لنا خيارات متنوعة تناسب مختلف الأذواق والاحتياجات، لذا، فلنتعرف على أبرز حقائب الهوبو التي ظهرت على منصات عروض الأزياء العالمية ونستعرض مميزاتها وتصاميمها المختلفة التي ستوفر لكِ مظهراً جديداً وأكثر عصرية.

ما حقائب الهوبو؟

  • 6 من أبرز حقائب هوبو في ربيع وصيف 2024

تعرف حقائب التي تأخذ شكل الهلال، باسم حقائب الهوبو، وعادة ما تكون هذه الحقائب كبيرة الحجم وتتميز بوضعية مترهلة وحزام طويل مصمم للارتداء فوق الكتف، ويساهم هذا التصميم في مرونة الحقيبة وراحتها، مما يجعلها خياراً مناسباً لمختلف المناسبات.

وحقائب هوبو مصنوعة من مواد ناعمة ومرنة مثل الجلد أو القماش، ويسمح هذا الاختيار للمواد بالحصول على الترهل أو الركود المميز عند وضعها، مما يساهم في جماليتها الفريدة، كما أن المجموعة المتنوعة من الأحجام والأشكال لحقائب هوبو تجعل هذا النمط من الحقائب متعدد الاستخدامات بشكل لا يصدق، وقابل للتكيف مع مجموعة من الأنماط والاحتياجات الشخصية المختلفة.

أصل حقائب هوبو

مصطلح حقائب هوبو أو المتشرد، مستوحى من جزء فريد من التاريخ الأميركي، إذ استخدمت كلمة «هوبو» لوصف العمال المهاجرين في أميركا في نهاية القرن الـ19، الذين كانوا بلا مأوى أساساً، ويركبون قطارات الشحن بحثاً عن عمل، حاملين أمتعتهم في قطعة قماش مربوطة حول عصا، وهو الشكل الذي استعارته الموضة لتصميم حقيبة ضخمة ومترهلة مع مقبض، وأطلقت عليه اسم هوبو. وبعيداً عن هذه الأصول المتواضعة، تطورت حقيبة «هوبو» لتصبح عنصراً أساسياً في مجموعات العديد من دور الأزياء الفاخرة، بفضل تصميمها العصري والراقي، وجاذبيتها الدائمة.

أبرز حقائب هوبو في 2024

حقيبة Ava Triomphe من سيلين Celine

  • حقيبة Ava Triomphe من سيلين Celine

تم تقديم حقيبة Celine Ava في عام 2020 على يد هادي سليمان، وسرعان ما أصبحت الأكثر مبيعاً. تم تصنيعها في الأصل بقماش Triomphe الشهير للعلامة التجارية، وقدمت صورة ظلية هلالية مستوحاة من التسعينيات، مما أدى إلى ترسيخ جماليتها الخالدة والمعاصرة.

يجسد الإصدار الجديد المعروف باسم Celine Ava Triomphe، التطور المستوحى من الطراز القديم من خلال قماش Triomphe وبنية جلد العجل المتباينة. وتتميز الحقيبة بإغلاق مغناطيسي يزين الغطاء الجلدي. وتكتمل الحقيبة بسحاب إغلاق آمن، وتحتوي على حجرة رئيسية واحدة وجيب داخلي مسطح صغير.

يمكن تعديل تصميم Ava Triomphe بسهولة بين حمل الكتف واليد، ويتميز حزام الكتف الجلدي القابل للتعديل بقطر متعدد الاستخدامات يتراوح من 8 إلى 9 بوصات، ويُباع هذا التصميم المصنوع بقماش Triomphe بحوالي 2000 دولاراً، بينما الآخر المصنوع من جلد العجل الناعم، يباع بسعر 2600 دولار.

حقيبة Bohème Hobo من Goyard

  • حقيبة Bohème Hobo من Goyard

بصرف النظر عن حقائب اليد الكبيرة Goyard الشهيرة، فإن Bohème Hobo تضفي لمسة غير رسمية وخالدة، وتتميز حقيبة هوبو هذه بحزام الكتف الواحد الجلدي العريض والمرن، وهي تشع بالرقي مع الحفاظ على الشعور بالسهولة.

وتكمن السمة المميزة لهذة الحقيبة في إغلاقها بسحاب آمن، والذي لا يوفر الأمان فحسب، بل يحافظ أيضاً على الترهل الكلاسيكي المميز للحقيبة، إضافة إلى تنوعها، تشتمل حقيبة Bohème على حقيبة قابلة للفصل مؤمنة بإغلاق سريع، مما يقدم عنصر التنظيم أو يمكن استخدامها كحقيبة يد صغيرة مستقلة، كما توفر مساحة واسعة لضرورياتك دون المساس بالأناقة.

يتم تقديم Bohème في لوحة Goyard المميزة المكونة من 11 لوناً مميزاً، بدءًا من الأسود الكلاسيكي والأزرق الداكن، بالإضافة إلى اللونين البرتقالي والأصفر النابضين بالحياة، ومن المؤكد أن حقيبة Bohème من Goyard تمثل بديلاً أنيقاً للواتي يبحثن عن الرقي خارج نطاق حقيبة اليد التقليدية.

حقيبة Sardine Hobo من Bottega Veneta

  • حقيبة Sardine Hobo من Bottega Veneta

من بين مجموعة حقائب Sardine الشهيرة من Bottega Veneta، تبرز Sardine Hobo كأحدث صيحة، حيث تتميز بتطور التصميم الكلاسيكي للعلامة التجارية إلى الصورة العملية والأنيقة.

صُنعت حقيبة Sardine Hobo باستخدام تقنية جلد انتريشياتو المميزة للعلامة التجارية، وهي تنضح بالسحر الكلاسيكي، إذ إن شكلها الطويل المكتمل بحزام كتف جلدي رفيع ومقبض علوي معدني منحوت، يعيد تعريف نمط هوبو التقليدي.

وعلى الرغم من عدم وجود سحاب علوي، إلا أنه يمكن الوصول إلى الحقيبة بسهولة من خلال إغلاق مغناطيسي آمن، ومن الداخل ستجدين جيباً واحداً بسحاب وجيوب مزدوجة مسطحة للهاتف من أجل التنظيم، فهي مصممة للاستخدام اليومي، وتوفر مساحة واسعة لممتلكاتك.

متوفرة بثلاثة ألوان مميزة وهي (Tratervine، Ardoise، وBlack ) ويجسد هذا الإصدار من حقيبة Sardine الجمالية المميزة للعلامة التجارية، ويمزج بين الأداء الوظيفي والجماليات المميزة.

حقيبة Maxi Hobo من Chanel

  • حقيبة Maxi Hobo من Chanel

اجتذبت حقيبة Maxi Hobo من مجموعة شانيل لما قبل خريف وشتاء 2023/2024، عشاق شانيل المتفانين، وذلك بسبب أسلوبها وتصميمها المستوحى من التسعينيات التي تميزت بخياطة اللحف الجريئة والتصميم الضخم والأجزاء الصلبة والشعار البارزين.

وتوفر هذه الحقيبة الأنيقة كبيرة الحجم أجواءً مريحة بفضل جلدها المترهل، وتصميمها الذي يتميز بإغلاق بسحاب علوي.

حقيبة شانيل ماكسي هوبو مصنوعة من الجلد المبطن، ومزودة بجيب أمامي بغطاء مؤمن بواسطة قفل شانيل المميز وحزام فردي سميك.

حقيبة Le 5 à 7 من Saint Laurent

  • حقيبة Le 5 à 7 من Saint Laurent

تتميز حقيبة Saint Laurent Le 5 à 7 بتصميم أكثر تنظيماً للتصميم المعتاد لحقيبة هوبو الكلاسيكية، وبخطوطها النظيفة، ويضيف الجزء العلوي المفتوح للحقيبة، والمثبت بشكل أنيق بشعار YSL Cassandre المميز، لمسة من الرقي إلى بساطتها.

تقدم سان لوران مجموعة متنوعة من الخيارات لـ Le 5 à 7، حيث تعرض أنواعاً مختلفة من الجلود ومجموعة واسعة من الألوان، لذا يمكنكِ اختيار من بين الجلد الكلاسيكي الناعم، وجلد الخراف المبطن الفاخر، والأنواع اللامعة الحاصلة على براءة اختراع.

حقيبة Loop من Louis Vuitton

  • حقيبة Loop من Louis Vuitton

توفر حقيبة Loop أناقة كلاسيكية معاد تصورها، تكريماً لحقيبة كرواسون من لويس فويتون مع تقديم تصميم مميز. تم إطلاق Loop ضمن مجموعة Cruise 2022 من لويس فويتون، وسرعان ما اكتسبت قاعدة جماهيرية بين عشاق LV.

تتميز Loop Hobo بمظهر أنيق ونحيف، على شكل نصف قمر مع زوايا جلدية محددة، كما يوجد فيها أيضاً حقيبة قابلة للإزالة، ويتم إبراز تنوع الحقيبة من خلال حزام الكتف الجلدي القابل للفصل وسلسلة الكتف.

ولمحبات الحقائب الصغيرة، يمكن أيضاً العثور على حقيبة Loop من لويس فويتون بحجم صغير، تتميز برشاقتها وتصميمها الناعم، بالإضافة إلى الجيب الأمامي بسحاب. تم تصميم حقيبة Loop من قماش Monogram المتين من Louis Vuitton، مع قماش عكسي خفي، مما يرفع من مستوى تصميمها.