هل أنتِ من محبات الأنمي وتحلمين بزيارة الأماكن التي استوحيت منها؟ إذا كان كذلك، فإننا هنا نرصد لكِ عدداً من الأماكن في اليابان، حيث يمتزج الخيال مع الواقع.

في هذه الوجهات التي كانت بمثابة مصدر إلهام لأفلامك ومسلسلات الرسوم المتحركة المفضلة لديكِ، يمكنكِ الاستمتاع بشكلٍ كبير في التعرف عن قرب وعلى أرض الواقع على الأماكن التي شاهدتها في أفلامك، في حال قررتِ زيارة اليابان، كما ستكتشفين التاريخ والثقافة اليابانية بطريقةٍ جديدة وممتعة.

جزيرة ياكوشيما - الأميرة مونونوكي

  • الأميرة مونونوكي في مكان مستوحى من جزيرة ياكوشيما

يعد فيلم الأميرة مونونوكي الذي صدر عام 1997، أحد العناصر الأساسية في الرسوم المتحركة اليابانية، وهو أحد روائع المخرج هاياو ميازاكي بلا منازع.

والأجواء الجذابة والمواقع الموجودة في هذا الفيلم مستوحاة إلى حد كبير من جزيرة ياكوشيما، والتي تقع قبالة ساحل كاجوشيما في جنوب اليابان.

وتشتهر هذه الجزيرة بغاباتها الكثيفة وأشجار أرز ياكوسوغي التي يبلغ عمرها آلاف السنين، إضافةً إلى أنها غير ملوثة، مما يجعلها مكاناً مثالياً للأميرة مونونوكي والموضوعات التي يغطيها الفيلم، وقد تم إدراجها ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو منذ عام 1993، ويمكن الوصول إليها عن طريق البحر والجو. تتميز هذه الجزيرة، من بين أمور أخرى، بالشواطئ الرملية التي تحيط بها والجبال العالية في وسطها.

أساكوسا - قاتل الشياطين

  • الزقاق المؤدي إلى معبد سينسو جي في أساكوسا، في قلب طوكيو نهاراً على أرض الواقع وليلاَ في فيلم الأنمي

أساكوسا هي منطقة في طوكيو ظهرت في الأنمي الشهير «قاتل الشياطين» الذي صدر عام 2018، حيث تدور أحداث الحلقتين 7 و8 منه في هذا المكان الرمزي لعصر تايشو (1912-1926)، حيث تمكن مخرجو الأنمي من إعادة إنتاج نسخة رائعة من أساسوكا في هذا العصر.

وتشمل المواقع البارزة التي تم تصويرها في الأنمي معبد سينسوجي وشارع ناكاميسي وبوابة هوزومون، كما يمكن لعشاق الأنمي أيضاً زيارة منطقة أساكوسا روكو، التي كانت في السابق منطقة الترفيه الرئيسية في طوكيو والتي تضم العديد من المسارح ودور السينما، وهذه المنطقة هي أيضاً المكان الذي يلتقي فيه بطل القصة، تانجيرو، بكيبوتسوجي موزان لأول مرة. وأثناء زيارة أساكوسا، يمكنكِ التجول في الشوارع التي تصطف على جانبيها المحلات التجارية القديمة، مثل شارع أودون، حيث يتوقف أبطال الفيلم، لتجربة قطعة من تاريخ طوكيو.

درج معبد سوجا (طوكيو) - اسمك

  • أحد أكثر المشاهد شهرة في فيلم "اسمك"  على الدرج الذي يؤدي إلى معبد سوغا على أرض الواقع

إذا كنتِ قد شاهدتِ إنمي «اسمك» الذي صدر عام 2016، فلا بد أن تتذكري المشهد الأخير الشهير، على درج هذا المعبد، إذ منذ إصدار الفيلم الناجح للمخرج ماكوتو شينكاي، اجتذب هذا الدرج الخفي المكون من 26 درجة ملموسة آلاف الزوار، الذين يأتون لتخليد زيارتهم من خلال التقاط الصور.

ويمكن للزوار أيضاً اكتشاف المناطق المحيطة بمنطقة شينجوكو، وهي منطقة حيوية ومتنوعة في طوكيو، والتي تقدم مجموعة واسعة من المحلات التجارية والمطاعم وأماكن الترفيه. كما أن هناك العديد من الأماكن في «اسمك» الموجودة في الحياة الحقيقية مثل بحيرة سوا في محافظة ناغانو.

أكيهابارا - بوابة ستينز

  • أكيهابارا في الليل، تشتهر بمتاجرها الإلكترونية والمخصصة لأفلام الأنمي، وهي المنطقة التي تظهر في فيلم بوابة ستينز

بوابة ستينز هي رواية خيال علمي مرئية (أي قصة تفاعلية مع الرسوم التوضيحية) تم إصدار نسخة رسوم متحركة منها في عام 2011 وتدور أحداثها مباشرة في أكيهابارا، المنطقة الإلكترونية الشهيرة في طوكيو.

ويشتهر هذا المكان بمتاجره العديدة حيث يمكنكِ شراء أحدث التقنيات، ولكنه أيضاً مكان لا بد منه لمحبي الثقافة الشعبية والأوتاكو بفضل وجود المقاهي ومتاجر البضائع.

وطوال المسلسل، يتم تسليط الضوء على العديد من الأماكن في المنطقة الشهيرة بالتناوب ومنها محطة أكيهابارا، وضريح ياناجيموري.

دوغو أونسن - المخطوفة

  • منتجع دوغو أونسن في مدينة ماتسوياما الذي ألهم صناع فيلم "المخطوفة"

يقع منتجع دوغو أونسن في مدينة ماتسوياما الساحرة بمحافظة إهيمي، وهو أحد أقدم وأشهر ينابيع المياه الساخنة في اليابان، وقد ألهمت مدينة السبا التاريخية هذه بعض الأماكن في فيلم الرسوم المتحركة الناجح «المخطوفة» الذي صدر عام 2001 وأخرجه هاياو ميازاكي.

وبالذهاب إلى منتجع دوغو أونسن، يمكنكِ أن تعيشي من جديد سحر الفيلم بينما تستمتعين بفوائد مياهه الحرارية.

وبالإضافة إلى الحمامات التقليدية، يقدم دوغو أونسن أيضاً خدمات الاسترخاء مثل المساج وعلاجات التجميل، وبعد الاستمتاع بمرافق الينابيع الساخنة، لا تترددي في استكشاف أزقة ماتسوياما الجذابة، حيث ستجدين الأطعمة المحلية اللذيذة والأجواء الدافئة.