فقدان الوزن الزائد والحصول على جسمٍ مثالي في أسبوع ليس هدفاً يمكن تحقيقه بالفعل، ولكن من الممكن أن تظهري أنحف بعض الشيء من خلال تطبيق بعض العادات اليومية الصحية.
ولذا من أجل أن تكوني أكثر نحافة بحلول نهاية الأسبوع القادم، اتبعي هذه النصائح وسوف تشعرين بالفرق.

شرب المزيد من الماء

  • عادات يومية بسيطة لإنقاص الوزن في غضون أسبوع

في بعض الأحيان، نعتقد أننا جائعون، إلا أننا في الحقيقة نحن مجرد عطشى، لذا اشربي كوباً من الماء لتحديد مدى شعورك بالجوع حقاً، وتذكري أن الماء لا يحتوي على سعرات حرارية، لذا يمكنكِ الوصول إلى بطنٍ أنحف إذا واصلتِ هذه العادة.

لا تتناولي الطعام في وقتٍ متأخر من الليل

إن تناول بعض الجبن والخبز أو الآيس كريم في وقت متأخر من الليل أمر مألوف، ولكن قد يكون هذا هو السبب وراء تمسك جسدكِ ببعض الوزن الزائد، إذ عند تناول الطعام في وقت متأخر من الليل، يقوم جسمك بتخزين هذا الطعام بدلاً من حرقه، مما يؤدي إلى زيادة الوزن.

تناول عشاء خفيف

إذا كان لا بد من تناول الطعام ليلاً، فتناولي أطعمة خفيفة، وحاولي الحد من تناول الكربوهيدرات لأنه سيسبب لك آلاماً في المعدة ويجعلكِ تشعرين بالانتفاخ طوال اليوم التالي.

الرقص

  • عادات يومية بسيطة لإنقاص الوزن في غضون أسبوع

في حال كنتِ تكرهين ممارسة الرياضة، أعدي قائمة بأغانيكِ المفضلة لتستمتعي بها وترقصي عليها أثناء تنظيف المنزل وإكمال الأعمال المنزلية الأخرى.

التأمل في الصباح أو قبل النوم

الإجهاد هو أحد الأسباب الرئيسية لزيادة الوزن، ولذا للبقاء نحيفة، ابتعدي عن التوتر، إذ غالباً ما يسبب التوتر الأكل العاطفي، مما يخلق حلقة مفرغة، وبدلاً من ذلك، جربي أسلوب الاسترخاء مثل التأمل، الذي يستخدم التنفس والسكون لخلق مساحةٍ هادئة.

التدريبات السريعة المتعددة مقابل التدريبات الطويلة

ليس عليكِ القيام بتمرين مرهق لمدة 3 ساعات لرؤية نتائج كبيرة، والمفتاح هو التكرار، لذا فكري في ممارسة تمارين الكارديو لمدة نصف ساعة في الصباح، ونصف ساعة من تمارين الدمبل أو تمارين القوة في وقت لاحق من اليوم.

استخدام غرفة البخار أو الساونا

  • عادات يومية بسيطة لإنقاص الوزن في غضون أسبوع

إذا كان المبنى أو صالة الألعاب الرياضية المحلية الخاصة بك تحتوي على ساونا، فإن التعرق بها يعد وسيلة فاخرة لإنقاص الوزن، إذ يعمل التعرق على إخراج السموم من الجسم، ويساعدكِ أيضاً على التخلص من وزن الماء مع الحفاظ على بشرتكِ نظيفة.

لا تفوتي وجبات الطعام

قد تشعرين وكأنكِ تحصلين على قوام الساعة الرملية المثالي عندما لا تتناولين بعض وجبات الطعام، ولكن من الناحية الواقعية، فإنكِ تبطئين عملية التمثيل الغذائي لديكِ، وقد يساعدكِ ذلك على إنقاص الوزن خلال فترة تتراوح بين 24 و48 ساعة، ولكن عندما تعود شهيتكِ، سيزداد وزنكِ، لذا تعتبر الوجبات الصغيرة والمتكررة مفتاح الحفاظ على رشاقتك.

خفض تناول السعرات الحرارية

قد يبدو الأمر بسيطًا، لكن معظم الناس عالقون في روتين حياتهم، ولا يقومون بالتغييرات الصغيرة التي قد تؤدي في النهاية إلى إحداث تغييرٍ كبير، لذا حاولي تحضير قهوتكِ بالحليب بدلاً من الكريمة، واستبدال السكر بمحلٍ طبيعي، أو تناول نصف رغيف خبز مع الحمص على الغداء، بدلاً من رغيف خبز كامل مع الجبن الكريمي.