تحتفل علامة «Max Mara» بالذكرى السنوية العاشرة لإطلاق حقيبة «Whitney» الأيقونية، التي تم تصميمها عام 2015، بالتعاون مع ورشة العمل «Renzo Piano»، بمناسبة افتتاح متحف ويتني للفن الأميركي. وقد تم افتتاح المتحف في منطقة «ميتباكينغ» الشهيرة بقلب مانهاتن، في نفس العام الذي أطلقت فيه العلامة الحقيبة، وهو أيضاً من تصميم «Renzo Piano».

ويتغنّى تصميم الحقيبة بالمهارة الحرفية الإيطالية، إذ يجمع بين التقنيات الإبداعية والجمال، بالإضافة إلى الأناقة والدقة في التصميم الذي يعكس التنوع. وعلى الرغم من الإصدار المحدود للحقيبة، إلا أنها أصبحت قطعةً لا غنى عنها للسيدات في جميع أنحاء العالم خلال وقتٍ قصير.

  • حقيبة «Whitney» الأيقونية.. علامة فارقة في التصميم الإيطالي

وتعاونت علامة «Max Mara»، مجدداً، بهذه المناسبة مع «متحف ويتني» بعد مرور عشر سنوات، وبدأ الاحتفال في ميلانو، خلال النسخة الـ63 من معرض «صالون ديل موبيل» في أبريل الماضي، حيث ظهرت المشاهد الاحتفالية على نوافذ المتجر الرئيسي للعلامة في شارع «كورسو فيتوريو إيمانويل». وأطلقت العلامة 125 قطعة محدودة الإصدار خصيصاً لهذه المناسبة في تشكيلة حصرية، تتضمن قطع الحقيبة التي قدمتها عام 2015، ذات الألوان المستوحاة من لون الألمنيوم، إلى جانب مجموعة من الألوان والأحجام الجديدة. واستضافت العلامة فعاليات خاصة، وخصصت واجهات عرض لهذا الغرض في جميع متاجرها، في روما، وباريس ولندن، وفيينا، ومدريد، ونيويورك وشنغهاي، وتشنغدو، ودبي، وسيؤول، وطوكيو، وهونغ كونغ. وأقامت العلامة العرض الختامي لاحتفال الذكرى السنوية العاشرة، لافتتاح «متحف ويتني»، وإطلاق الحقيبة في نيويورك يوم 20 مارس الماضي، حيث قدمت حفل «Whitney Gala» المرموق، الذي يشكل إحدى أشهر الفعاليات في الموسم.

وتشكل حقيبة «Whitney» علامة فارقة في التصميم الإيطالي، حيث تتميز بتصميمها المضلّع، المستوحى من العناصر التركيبية لواجهة المتحف، ما منحها مكاناً مميزاً، ضمن تشكيلتَيْ: متحف الفنون الزخرفية في باريس، ومعهد الموضة للتكنولوجيا في نيويورك.

ونجحت «العلامة» في الارتقاء بجمال تصميم الحقيبة على مدار العقد الماضي، إلى جانب الحفاظ على مكانتها الفريدة؛ بصفتها قطعة ذات تصميم أيقوني أصيل.

وطرحت العلامة، بمناسبة الاحتفال بالذكرى السنوية العاشرة لإطلاق الحقيبة، 13 لوناً جديداً من تدرجات: الوردي الفاتح، والذهبي والفضي والبيج والأزرق البحري والأخضر الرمادي والبني الداكن والأسود. وتتوفر الحقيبة بستة أحجام، كما تأتي بخمسة تصاميم مضلّعة جديدة، إلى جانب التصاميم الكلاسيكية. وتتألق قطع تشكيلة الإصدار المحدود بتصميم من الجلد، بتدرجات مستلهمة من لون الألمنيوم؛ تكريماً لأصول العلامة، وإشارةً إلى الواجهة ذات التفاصيل المعدنية للمتحف، كما تتميز ببطانة من جلد النابا، بالإضافة إلى العلامة المميزة المختومة على كل حقيبة، التي توضح أنها من تصميم ورشة العمل «Renzo Piano».

وتتوسط حقيبة «Whitney» واجهات الاحتفال، بأسلوب عرض مستوحى من العناصر الأسطورية، يجمع بين النسخ كبيرة وصغيرة الحجم، ما يُعطي انطباعاً خيالياً، يشكل تداخلاً آسراً بين الغموض والبهجة. ويدعو هذا العرض عاشقات الموضة إلى اكتشاف مجموعة من الحقائب الاستثنائية، والمميزة.

وتواصل «العلامة» رواية قصة إبداعها للعالم، من خلال حقيبة «Whitney»، بعد مرور عشر سنوات من التألق، وفق شعار «اقتني حقيبتك الخاصة».