في خطوة تُعيد التأكيد على مكانتها كدار رائدة في عالم الفخامة والإبداع، تُزيح «بولغري» (BVLGARI) الستار عن تجسيد جديد لأيقونتها العطرية، مجموعة «أو بارفومي» (Eau Parfumée). فبعد أكثر من ثلاثة عقود على إطلاقها الرائد، تعود هذه العطور الأسطورية بتركيز ماء التواليت (Eau de Toilette)، لتُقدم نسخًا أكثر كثافة وأصالة من رائحتَي: الشاي الأخضر (Thé Vert)، والشاي الأبيض (Thé Blanc)، في تعبيرٍ خالص عن التجدد الخالد في عالم العطور.

من هدية حصرية إلى رائدة عالمية:

يعود بنا التاريخ إلى عام 1992، العام الذي لم يكن عاديًا في سجل صناعة العطور. فحينها، أطلقت «بولغري» عطر «أو بارفومي بالشاي الأخضر» (Eau Parfumée au Thé Vert)، كهدية حصرية لعملائها الكبار في مجال المجوهرات الراقية. كان هذا العطر، من ابتكار صانع العطور المبدع جان كلود إيلينا (Jean-Claude Ellena)، ثورة حقيقية؛ فهو الأول في العالم الذي استلهم من رائحة أوراق الشاي. تلك الفكرة الجريئة والمبتكرة حظيت بنجاح فوري وغير مسبوق، وأشعلت شرارة اتجاه عطري جديد استمر لعقود، ما دفع «بولغري» للاستجابة للطلب الهائل، وجعله متاحًا للجميع.

مسيرة الإلهام لم تتوقف هنا. ففي عام 2003، أثرى صانع العطور المبدع جاك كافالييه (Jacques Cavallier) هذا الخط الأسطوري؛ بتقديم عطر «أو بارفومي بالشاي الأبيض» (Eau Parfumée au Thé Blanc)، الذي أضاف لمسة من الراحة والهدوء. والآن، مع حلول عام 2025، يُعاد إحياء كلا العطرين بتركيز «ماء التواليت»، مع تجديد تركيباتهما الأيقونية؛ للاستفادة القصوى من أحدث التقنيات العطرية المعاصرة.

  • «Eau Parfumée» من «بولغري».. عبير الشاي الأيقوني يعود بحلة جديدة

أصالة.. وابتكار:

تُقدم هذه الإصدارات الجديدة تجسيدًا حيًا لجوهر الطبيعة. فعطر «أو بارفومي بالشاي الأخضر»، الذي استلهم إيلينا فكرته من متجر «مارياج فرير» الشهير في باريس، يعود بتركيبته الأصلية كماء تواليت، محتويًا على 94% من المكونات الطبيعية، بما في ذلك مستخلص الشاي الأخضر الذي لم يكن متوفرًا في التسعينيات. ويكمن سحر تركيبته الجديدة في طبقات المكونات، التي تتداخل مع نفحات زهر البرتقال المضيئة، والبرغموت الفوار، وأوراق الشاي الأخضر الشابة، لتُقدم جوهرة عطرية منعشة وحيوية، تعج بعبق حديقة مشرقة.

أما عطر «أو بارفومي بالشاي الأبيض»، فبعد أن شق طريقه عام 2003، بتوقيعه الخشبي الزهري المسكي، يعود في عام 2025 بتركيز «ماء التواليت»، محتوياً على 89% من المكونات الطبيعية. وتم تطويره باستخدام تقنية «استخلاص السوائل فوق الحرجة للشاي الأبيض الصيني» الجديدة، التي تلتقط رقي الشاي الأبيض بكل تفاصيله، من نفحات الزهور البيضاء الرقيقة إلى جوانبه الفاكهية الناعمة. ويتناغم جوهر الشاي هذا، بشكل مثالي، مع لمسة المسك الأبيض، التي تُعد توقيعًا خاصًا لـ«بولغري»؛ ليقدم تحفة عطرية ساحرة: مريحة، وغامرة، ورقيقة.

  • «Eau Parfumée» من «بولغري».. عبير الشاي الأيقوني يعود بحلة جديدة

أناقة خالدة.. تصميم الزجاجة يعكس التجدد:

تُعبّر زجاجة «أو بارفومي» الأيقونية عن الرقي الهادئ للمجموعة بامتياز. وبتصميمها البسيط، وعنقها المميز المستوحى من الأعمدة الرومانية، لطالما كانت سابقة لعصرها. ولإصدارات 2025، يتميز الغطاء بلون بيج ذهبي أكثر هدوءًا، مع ترصيع متشقق يعكس فن السيراميك الصيني، ويُشير إلى الإلهام الشرقي للعطور. كما صُنعت الملصقات من ألياف طبيعية بنقوش نباتية يدوية لأوراق الشاي وبراعم القطن، بينما صُنعت العبوة من ألياف القنب الطبيعية، لتعزيز التجربة الحسية الشاملة.

يدعوكم عطرا «بولغري» الجديدان إلى الدخول إلى «حديقة بولغري النباتية»، فهي فضاء تُثير فيه كنوز الطبيعة الخيال، وتُثري فيه الثروة النباتية متعة العبير؛ لتُقدم تجربة عطرية تتجاوز حدود الزمان.