أعلنت قمة "بريدج 2025" – أضخم حدث عالمي في مجالات الإعلام والمحتوى والترفيه – عن انضمام شركة أبوظبي للإعلام شريكاً إعلامياً رسمياً لدورتها الأولى، في خطوة تعكس شراكة استراتيجية تجمع بين إحدى أبرز المؤسسات الإعلامية الوطنية في المنطقة، ومنصة عالمية تُعيد رسم مستقبل اقتصاد المحتوى.
-
قمة BRIDGE 2025 تختار "أبوظبي للإعلام" شريكاً رسمياً
وتقام القمة خلال الفترة من 8 إلى 10 ديسمبر في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك)، بحضور أكثر من 60 ألف مشارك من 132 دولة، وأكثر من430 متحدثاً عالمياً، و1,200 رئيس تنفيذي، و260 وكالة إعلانية، إلى جانب 150 جهة عارضة ضمن برنامج يتضمن أكثر من 300 جلسة وفعالية تتوزع على المسارات السبع للقمة؛ الإعلام، واقتصاد صناعة المحتوى، والفن والموسيقى، والألعاب الإلكترونية، والتقنية، والتسويق، وصناعة الأفلام.
وترسّخ هذه الشراكة الدور المتنامي لدولة الإمارات كمركز عالمي للمحتوى والإعلام والابتكار، إذ تجمع بين منصة دولية تعيد رسم مستقبل الصناعات الإبداعية، ومؤسسة إعلامية وطنية تمتلك واحدة من أوسع شبكات الانتشار في المنطقة.
-
قمة BRIDGE 2025 تختار "أبوظبي للإعلام" شريكاً رسمياً
وبصفتها الشريك الإعلامي الرسمي، ستتولى شركة أبوظبي للإعلام تغطية فعاليات القمة عبر برامج وتقارير خاصة ومقابلات مع أبرز الشخصيات العالمية، إلى جانب البث المباشر عبر منصاتها التلفزيونية والإذاعية والرقمية والمطبوعة.
وتسهم هذه التغطية في توسيع وصول رسائل القمة ومخرجاتها، وتعزيز حضور قمة "بريدج" محليًا وإقليميًا ودوليًا، بما يدعم رؤية الإمارات في بناء منظومة محتوى عالمية متقدمة، كما يأتي هذا التعاون ضمن توجه القمة إلى تمكين المواهب، وتحفيز الابتكار، وتعزيز الشراكات الدولية التي تواكب تغيّرات اقتصاد المحتوى الجديد.
-
سعادة الدكتور جمال الكعبي
وأكد سعادة الدكتور جمال الكعبي، نائب رئيس "بريدج"، أن الإعلام الموثوق ليس رفاهية، بل ضرورة استراتيجية، مشيراً إلى أنه في عالم يغرق في الضجيج الرقمي، تظل المؤسسات الإعلامية العريقة القادرة على منح الحدث بعده الحقيقي، وترجمته إلى رؤية، وتحويل المعلومة إلى معرفة وإطار شامل يمنح المتلقي القدرة على استيعاب الصورة الكاملة، ومن هذا المنطلق، جاء اختيار شركة "أبوظبي للإعلام" شريكاً إعلامياً رسمياً لقمة "بريدج 2025" اعتماداً على مصداقيتها التي بنتها عبر عقود من العمل المهني.
وقال سعادته: " حريصون على ترسيخ الشراكات مع المؤسسات الإعلامية الوطنية الرائدة من أجل ترسيخ منظومة إعلامية قوية ومؤثرة، فتكامل جهود هذه المؤسسات يعكس رؤية استراتيجية تؤكد أن أي قطاع لا يمكن تطويره بشكل مستدام إلا من خلال العمل المشترك البناء، حيث توفر هذه الشراكات إطاراً متيناً للابتكار، وتمكين الكفاءات الوطنية، وتعزيز حضور الدولة عالمياً، ما يبرز ويعزز قدرة الإمارات على صياغة مستقبل الإعلام والمحتوى عبر مؤسساتها الرائدة.
وأشار سعادته إلى أن الشراكة تعكس الدور المحوري للإمارات في صياغة رؤى مشتركة تسرع مستقبل الصناعات الإبداعية، فعندما تلتقي منصة عالمية مثل "بريدج" بمؤسسة وطنية راسخة مثل "أبوظبي للإعلام"، تتحول الحوارات العالمية إلى شراكات وفرص استثمارية حقيقية، مؤكدة قدرة الدولة على بناء منظومة متكاملة تجمع بين البنية التحتية المتطورة، المؤسسات الإعلامية الموثوقة، والرؤية الاستراتيجية التي تجعل من الإمارات قلب صناعة المحتوى العالمية.
-
راشد القبيسي
من جانبه، قال راشد القبيسي الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للإعلام: "أن شراكتنا مع قمة بريدج تعزز التزاماتنا تجاه المساهمة في تطوير المشهد الإعلامي الوطني، وتسليط الضوء على المبادرات الاستراتيجية التي تقودها الدولة نحو ترسيخ مكانتها العالمية كمنصة رائدة للمحتوى الإعلامي والابداعي وهو ما ينسجم مع رؤيتنا للريادة في تقديم الخدمة الإعلامية بروح عالمية ومن منطلق الثقافة الوطنية الإماراتية".
وأضاف القبيسي: "توفر قمة "بريدج 2025" فضاءً عالمياً فريداً يجمع القيادات الدولية وصنّاع القرار والمبدعين تحت سقف واحد لمناقشة الاتجاهات التي تعيد تشكيل مستقبل الإعلام، ونحن حريصون على دعم الحوارات المهنية التي تؤثر في صناعة المحتوى، وإبراز الأفكار والتجارب التي تقدمها القمة لجمهور واسع داخل دولة الإمارات وخارجها عبر منصاتنا التلفزيونية والإذاعية والرقمية".
يشار إلى أن قمة "بريدج 2025" تقام خلال الفترة من 8 إلى 10 ديسمبر 2025 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك)، ويمكن للراغبين في الحضور والمشاركة التسجيل عبر الموقع الرسمي: www.bridgesummit.com/en، ويمكن متابعة أجندة فعاليات القمة والتحديثات عبر التطبيق الرسمي للقمة Bridge.