سجّلت منصة «عود فاشن توكس» (Oud Fashion Talks) محطة جديدة ومضيئة، في مسيرتها السنوية، مع إقامة نسختها الرابعة في الكويت؛ لتؤكد مجدداً مكانتها كإحدى أبرز منصات الموضة والثقافة والفكر في المنطقة.

انطلقت فعاليات «الحدث» في 28 نوفمبر عند المعلم الكويتي الأيقوني (أبراج الكويت)، حيث أقيم حفل استقبال راقٍ، جمع نخبة من القادة الإقليميين، وروّاد صناعة الأزياء، وأصوات الموضة العالمية، في احتفالية فخمة احتفت بالثقافة والإبداع والتأثير المتبادل بين جميع القطاعات.

  • «عود فاشن توكس» يرسم مستقبل الموضة الفاخرة.. في نسخته الرابعة

محاور رائدة.. الإرث والتحول الرقمي:

في اليوم التالي (29 نوفمبر)، قدّم «عود فاشن توكس» برنامجه السنوي من الجلسات الحوارية المؤثرة، التي تناولت القوى، التي تُعيد تشكيل ملامح الفخامة إقليمياً وعالمياً. وجمع «البرنامج» مزيجاً لافتاً من بناة الإرث، ومحرّكي الأسواق، والمؤثرين الثقافيين، وشملت أبرز محاوره:

- الإرث الإبداعي: رؤية إيلي صعب حول السرد الإبداعي متعدد الأجيال.

- مستقبل الفخامة والتجزئة: خارطة «مجموعة شلهوب» الاستراتيجية، ومعايير «الأفنيوز» للتميز في قطاع التجزئة بدول الخليج.

- الثورة الرقمية، والجمال: تحليل نموذج بوتيكات الرقمي في عالم الجمال، والتأثير الثقافي المتسارع لمنصة «TikTok»، وصولاً إلى خطوات عملية؛ لابتكار محتوى قادر على صناعة التوجهات في الشرق الأوسط، وشمال أفريقيا.

  • «عود فاشن توكس» يرسم مستقبل الموضة الفاخرة.. في نسخته الرابعة

كوكبة من المتحدثين.. وصناع القرار:

شهدت «القمة» حضوراً رفيع المستوى، حيث ضمّت قائمة المتحدثين نخبة من صُنّاع القرار الإقليميين والدوليين، في مجالات: الموضة، والتجزئة، والإعلام، بمن في ذلك: إيلي صعب، وباتريك شلهوب، وعمران آميد، وعبدالله الجليبي، بالإضافة إلى أيقونات إقليميات، مثل: بلقيس فتحي، ولجين عمران، وفوز الفهد. وقدّم كلٌّ منهم منظوراً فريداً حول المشهد الثقافي والتجاري المتغيّر، ما أثرى الحوارات حول التأثير، والهوية، وقوة العلامات العالمية.

كما اشتمل «البرنامج» على معرض للمصممين من تنظيم «عود فاشن توكس»، جمع المواهب الإقليمية بالمشترين، وشهد مشاركة استراتيجية من شركة الاستشارات اللندنية «وي آر موسو»، المعروفة بخبرتها بالنمو الاستراتيجي، وتموضع العلامات، والتوزيع العالمي للعلامات الفاخرة.

يُذكر أن هذا الحدث الراقي حظي بدعم مجموعة مميزة من الشركاء، مثل: مؤسسة البترول الكويتية، ومجموعة تمدين، ومجموعة شلهوب، ومرسيدس-بنز الكويت، ما عزّز التزام «عود فاشن توكس» بالريادة الفكرية، وتطوير الصناعة الإبداعية في المنطقة.