يعود أسبوع الموضة العربي بصيغة افتراضية جديدة احتراماً للإجراءات الاحترازية لتجنب تجمّع الجماهير ولضمان سلامة الأعضاء والشركاء ومجتمع عالم الأزياء، وذلك في الفترة من 24 وحتى 26 يونيو.

وللمرة الأولى على الإطلاق، ستتم استضافة الحدث بأكمله افتراضياً مع الحفاظ على برنامجه المعتاد من خلال القيمة المضافة للابتكار والتكنولوجيا. 

وسيتم نقل العروض ونقاشات اللجان التي تلي العروض مباشرة على الهواء، على موقع مجلس الأزياء العربي وستبث مباشرةً لمئات الملايين من الجماهير بالشراكة مع منصات التواصل الاجتماعي الرائدة اضغط الرابط

وسيتمكن الجمهور هذا العام من مشاهدة جميع العروض فضلاً عن تسوق المجموعات التي سيراها على ممرات عرض الأزياء مباشرةً عبر الإنترنت من خلال مواقع التجارة الإلكترونية الفاخرة المخصصة التي تحدد اتجاهاً جديداً في سلوك المستهلك ممكّنةً إيّاه من ارتداء أزياء المجموعات قبل 6 أشهر على الأقل من توزيعها على متاجر البيع بالتجزئة. بالإضافة إلى ذلك، سيظل بإمكان العملاء غير المتصلين بالإنترنت شراء هذه المجموعات نفسها من متاجر الـ"بوب أب" في Concept Store 1422 في سيتي- ووك.

وعبر جاكوب أبريان، الرئيس التنفيذي لمجلس الأزياء العربي عن سعادته على إحداث ثورة في الرزنامة التقليدية من خلال تكييف تجربة رقمية جديدة تناسب الاتجاه المالي والرقمي العالمي، وقال: "إننا نعتبر هذه الخطوة بمثابة نجاح وانتصار في هيكلة مستقبل نظام الموضة من ناحية ابتكار منصة لمستهلكين أكثر وعياً وخلق ثقافة استدامة".

وستمنح هذه العروض الفرصة للمصممين لعرض مواهبهم مباشرة لعدد أكبر من المتخصصين في عالم الأزياء. بالشراكة مع منصة Le Showroom التي يديرها Bureau Des Créateurs، كما سيستفيد المصممون من التعرض غير المسبوق داخل قطاع الأعمال وبين الشركات من خلال صالة عرض 360 درجة التي تؤمّن ولوجاً خاصاً إلى أكثر من 2700 بائع تجزئة عالمياً.

وأسبوع الموضة العربي الذي تستضيفه دبي هو واحد من أسابيع الموضة الخمسة الأكثر أهمية في العالم إلى جانب نيويورك ولندن وميلانو وباريس. 

ويُعدّ مجلس الأزياء العربي المنصة الوحيدة الرائدة في قطاع الأزياء الجاهزة والتي جذبت مصممين عالميين مشهورين من جميع أنحاء أمريكا والصين وأوروبا وروسيا.