أطلق المصمم رامي العلي مجموعته التاسعة من الأزياء الجاهزة لموسم خريف وشتاء 2020، حيث استمد إلهامه من حقبة الثمانينات من القرن الماضي، ليقدم 26 تصميماً جريئاً بألوان قوية وقصات مبالغ فيها ليحتفي بجمالية هذا العقد وعظمته. 

تحمل الثمانينات في طياتها الكثير من اللحظات المهمة بدءاً من تمكين المرأة ووصولاً إلى التعبير عن نفسها من خلال الأزياء. وقد عكس العلي هذا المفهوم من خلال القصات التي جمعت بين الأكتاف الكبيرة وقصات الأكمام المختلفة والخصر العالي ليبرز أجمل ما ميز الأزياء آنذاك ليحتفل بها في القرن الحالي. ونرى قصات غير متماثلة تضيف عنصراً متجدداً وأنوثة للمجموعة. بالإضافة إلى فساتين السهرة الفخمة التي تحاكي شخصية الممثلة "جوان كولينز" في شبابها. وقد أضاف العلي الأكتاف المكشكشة والأشرطة الجانبية والتنانير التي تحاكي شكل الجسم لتنسيق مَرِح.  

أما بالنسبة إلى الألوان، فقد اختار العلي طيفاً مستمداً من العقد ذاته، فنرى الألوان التوتي والليموني والتركواز وغيرها بتنسيق جريء من خلال مزج الألوان المتضادة لإضافة عنصر درامي إلى المجموعة، بينما تعكس التفاصيل الصغيرة التزام العلامة بتقديم الأفضل. 

وتزينت التصاميم بمجموعة من الأقمشة الفاخرة بما في ذلك الأورجانزا الحريرية والكريب وساتان الميكادو والجاكار والتول، لإطلالة قوية تعكس الأنوثة.