حكمت محكمة إسبانية الأربعاء بأن خوليو إيغليسياس هو "الأب البيولوجي" لرجل إسباني أربعيني تؤكد والدته أنها أقامت علاقة مع المغني.
وقالت محكمة فالنسيا في شرق إسبانيا عبر تويتر إن أحد قضاتها وافق على طلب الاعتراف بالأبوة "لرجل من سكان فالنسيا في سن الثالثة والأربعين من العمر يؤكد أن خوليو إيغليسياس هو والده البيولوجي". وأوضحت المحكمة أن هذا القرار قابل للطعن.
ويمثل القرار نصراً لخافيير سانشيز سانتوس، الأسمر ذو العينين الداكنتين المولود في أبريل 1976 والذي رُفض طلبه الأول للإقرار بنسبه إلى المغني سنة 1999 من جانب المحكمة العليا الإسبانية.
وأمام المحكمة التي نظرت في القضية خلال جلسات مغلقة، أشارت والدته ماريا إديتي وهي راقصة برتغالية سابقة، إلى أنها ارتبطت بعلاقة عابرة استمرت أسبوعاً مع خوليو إيغليسياس في يوليو 1975 في كاتالونيا (شمال شرق إسبانيا)، قبل تسعة أشهر من ولادة ابنها بحسب محامي العائلة فرناندو أوسونا.
وجرى التطرق خلال الجلسات إلى "الشبه الجسدي بين الرجلين"، وفق المحامي.
ولطالما رفض إيغليسياس وهو من أشهر المغنين اللاتينيين في العالم، الخضوع لفحص حمض نووي كما لم يكن موجوداً في المحاكمة.
وكان فرناندو فالومير محامي خوليو إيغليسياس، أشار إلى أن القضاء سبق أن أصدر حكمه في القضية عبر ردّ طلب المدعي.
وقد حظيت القضية بمتابعة إعلامية كبيرة، وشهدت في الفترة الأخيرة تطورات لافتة تمثلت بتقرب تحرّ خاص من أحد أبناء المغني، خوليو الابن، "خلال ممارسته ركوب الأمواج" على شواطئ ميامي في الولايات المتحدة. وأخذ التحري منه "عبوة للمياه" سمحت بسحب عينة من الحمض النووي.
وأشار المحامي فرناندو أوسونا إلى أن تحليلاً سمح باستخلاص أن خوليو ايغليسياس الابن وخافيير سانشيز سانتوس شقيقان.
غير أن المحكمة رفضت هذا الدليل واعتبرت أن التقرير المقدم لها عن التحليل المخبري للعينة "يفتقر إلى الدقة والقيمة القانونية".
إلا أنها اعتبرت أن والدة المدعي قدمت معلومات "ملموسة للغاية" عن موقع ووصف الشاليه الذي أقامت علاقتها مع المغني الإسباني فيه قبل أكثر من أربعة عقود.
وأمام خوليو إيغليسياس 20 يوم عمل للطعن في هذا الحكم القضائي.
وكتب المحامي فرناندو أوسونا عبر تويتر أن خوليو إيغليسياس: "أصبح أباً في سن الخامسة والسبعين". وأضاف: "خافيير ربح الدعوى، خوليو إيغليسياس خسر.. العلم يفوز وقصور المنطق يخسر".
ويتصدر خوليو إيغليسياس قائمة الفنانين الناطقين بالإسبانية الأكثر مبيعاً في العالم مع 300 مليون أسطوانة بحسب موسوعة غينيس للأرقام القياسية.
وقد تزوج المغني الذي أسر قلوب كثيرين حول العالم بفضل أغنياته العاطفية، مرتين، وكان زواجه الأول من الإسبانية المتحدرة من أصل فيليبيني إيزابيل بريسر التي أنجبت منه ثلاثة أبناء، ثم تزوج الهولندية ميرندا ريخنسبرغر وهي زوجته الحالية وأنجبت منه خمسة أبناء.
وقد عرّف خوليو إيغليسياس عن نفسه في السابق بأنه "مهووس" بالنساء.
وقال خوليو إيغليسياس الابن في مقابلة تلفزيونية العام الماضي: "لا تسألوني عن عدد أشقائي، فأنا لا أعرف الجواب".