ستيفاني جوان أنجلينا جيرمانوتا، هي مغنية الـ«بوب» والممثلة الأميركية الشهيرة المعروفة باسم ليدي غاغا وبأزيائها الغريبة غير الاعتيادية. بدأ مشوارها في عالم الفن والغناء عام 2006، من مدينة نيويورك، حين بدأت مشوارها مع الغناء في أحد النوادي من باب، ومن باب آخر عبر كتابة كلمات أغانٍ لبعض المغنين مثل بريتني سبيرز وإيكون.

«فستان اللحم»
تلك البدايات الناجحة، شجعتها على إصدار أول ألبوم غنائي في عام 2009، وكان الأكثر مبيعاً في أميركا وسبباً لشهرتها عالمياً. وتحولت ليدي غاغا إثره، من مغنية مشهورة إلى غريبة الأطوار، فباتت ترتدي أزياءً غريبة وغير مرغوب فيها في عالم المشاهير، على غرار فستان من اللحم الأحمر، الذي أثار سخط الناس وغضب «جمعية الرّفق بالحيوان».

من الـ«بوب» إلى «هوليوود»
بعد شهرتها الكبيرة في عالم الغناء، انتقلت غاغا إلى مجال التمثيل، وتحديداً في المسلسل الأميركي الشهير American Horror Stories، فبهرت الجماهير بأدائها الرائع. توالت الأمجاد، فحققت العام الفائت نجاحاً لافتاً عن أدائها الاستثنائي في فيلم A star was Born، ورُشّحت عن دورها فيه لجوائز عدة، منها الـ«أوسكار».

من شرنقة إلى فراشة
بعد هذا التحول في مجالها المهني، أثبتت الليدي غاغا أنها اسمٌ على مُسمّى، فبهرت الجماهير بإطلالات لاقت إعجاباً كبيراً وحوّلتها إلى ليدي بأزياء أنثوية راقية ومُفعمة بالحياة كما نشاهدها في بعض الصور.
من «فستان اللحم» إلى فستانٍ راقٍ من Valentino، ومن مُغنية إلى ممثلة. ماذا نتوقع من الليدي في السنوات المقبلة؟ تُرى، هل ستعود لأزياء الـ«غاغا» أم سترسو على أزياء الليدي؟