عند الذهاب إلى السوبر ماركت ربما ستلاحظين أن هناك عدد جديد من المنتجات التي يمكن استخدامها لتحلية مختلف أنواع المأكولات والمشروبات ولكنك لا تعرفين أي منها هي الأفضل. لذا نحن اليوم سنعرفك على أفضل أنواع المحليات الجديدة التي تتواجد في السوبر ماركت.


سيروب التمر
هذا النوع من المحليات مصنوع من التمر وهو يعتبر غني بالألياف الغذائية. ملعقة صغيرة منه تحتوي على 20 سعرة حرارية وعلى غرامين من الألياف الغذائية وهو أيضاً غني بالبوتاسيوم والماغنزيوم والفسفور. يمكن إستخدام هذا النوع من المحليات عند إعداد السموذي، الكيك وألواح الغرانولا.

سكر جوز الهند
تحتوي ملعقة كبيرة من سكر جوز الهند على أقل بحوالي 19 سعرة حرارية مقارنة بملعقة كبيرة من السكر العادي. هذا النوع من السكر سريع الهضم ويناسب الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي. كما أن سكر جوز الهند طبيعي 100%ولا يمرَ بعمليات تكرير وهو يتمتع بنكهة لذيذة جداً. يمكن إستخدامه في المخبوزات وفي إعداد الحلويات على أنواعها.

سكر الفروكتوز
سكر الفروكتوز هو نوع من السكر الطبيعي المصنوع من الفواكه الطبيعية وهو مناسب للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري وذلك لأنه لا يسبب في رفع نسبة السكر في الدم سريعاً كغيره من أنواع السكر التي تحتوي على الغلوكوز. كما أن هذا النوع من السكر يساعد على تحلية مختلف أنواع المشروبات والمأكولات أكثر بمرتين من السكر العادي، هذا يعني أنه يجب استبدال كوب من السكر العادي بنصف كوب من سكر الفروكتوز مما يساعد في التخفيف من نسبة السعرات الحرارية في المأكولات أيضاً.

maple syrup شراب القيقب شراب القيقب أو ما يسمى
هو شراب يصنع من أوراق شجر القيقب. يحتوي هذا الشراب على نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة وهو يقوي الجهاز المناعي. كما أن هذا النوع من المحليات غني بالزنك والماغنزيوم والكالسيوم. يتم تناول شراب القيقب مع البان كيك أو حتى يمكن استخدامه لتحلية المأكولات والمشروبات.