من مهرجان إلى آخر، تتوالى الاحتفالات هذا العام بالسينما ونجومها في مصر. ويمكن القول إن الفنانة ليلى علوي كانت «عروس» حفل توزيع جوائز «مهرجان السينما العربية»، أو ما يسمّى بـ«الأوسكار المصري» في دورته الثالثة، إذ بدت بإطلالة أظهرتها أكثر رشاقة وجاذبية. في المقابل، كان الفنان أحمد عز «عريس» الحفل، فعلى الرغم من انشغاله بتصوير فيلم «الممر» إلا أنه أصر على الحضور، فأضاف إلى الحدث الكثير من البهجة والجاذبية. أما الفنان أحمد الفيشاوي فأصر على أن يكون مثيراً للجدل، بعد أن قبّل من جديد زوجته ندا الكامل على السجادة الحمراء للمهرجان، معيداً ما فعله من قبل في «الجونة السينمائي». واستغلت الفنانة والمذيعة شيماء سيف «الأوسكار»، وأخذت تحتفل بزواجها من أحد المنتجين، بأن قامت بتوزيع بطاقات عرسها الذي تلى المهرجان بأسبوع، وقد رصدت «زهرة الخليج» أبرز 6 مشاهد من المهرجان.

فرحة ليلى علوي

الفنانة ليلى علوي تعد الكاسب الأكبر من المهرجان بعد أن حظيت بالتكريم، وعلى أثره قالت إن فرحتها فرحتان، الأولى بسبب تكريمها على مشوارها السينمائي الذي تخطى 85 فيلماً، والفرحة الثانية أن التي كرمتها هي صديقتها الفنانة إلهام شاهين. وعلى هامش المناسبة كشفت ليلى لـ«زهرة الخليج»، عن أن فيلمها «التاريخ السري لكوثر» الذي يشاركها فيه الفنانون: محسن محيي الدين، أحمد حاتم، إيناس كامل، فراس سعيد وآخرون، وهو من تأليف وإخراج محمد أمين، لا يزال مصيره مجهولاً على الرغم من انتهاء تصويره وعمليات المونتاج والمكساج، وتدور الأحداث فيه بإطار سياسي وتحديداً في أعقاب ثورة 25 يناير.

«نصيب الأسد» للخلية

حصد فيلم «الخلية» من بطولة الفنان أحمد عز، «حصة الأسد» من جوائز المهرجان. ففازت عنه ريهام عبد الغفور بجائزة «أفضل ممثلة دور ثانٍ»، وسلمها الجائزة الفنان أحمد داوود، وحصل محمد ممدوح على جائزة «أفضل ممثل دور ثانٍ»، وسلمته الجائزة الفنانة نجلاء بدر والمنتج وليد منصور، وفاز أحمد عز بجائزة «أفضل ممثل دور أول»، وسلمته الجائزة الفنانة صابرين. وفاز طارق العريان بجائزة «أفضل مخرج»، التي نافسه عليها المخرج مروان حامد عن فيلم «الأصليين». وفي الكواليس نفى أحمد عز الأخبار التي تشير إلى توقف تصوير فيلمه الجديد «الممر» للمخرج شريف عرفة، والذي يشاركه في بطولته الفنانون: أحمد رزق، هند صبري، محمد الشرنوبي، محمد فراج وآخرون، وهو سيناريو وحوار أمير طعيمة وشريف عرفة.

دعم أصالة لزوجها

حضرت أصالة نصري الحفل دعماً لزوجها طارق العريان، وقالت لـ«زهرة الخليج»: «زوجي «تيتو» بيستحق مئة جائزة مو بس جائزة واحدة، لأنه في الحقيقة مخرج يملك أدواته، مختلفة عن الجميع»، وتمزح مضيفة: «يكفي طارق أني زوجته، وهذا يمنحه إلهاماً كي يبدع ويفوز بالجوائز». وقد واجهت هجوماً جراء تقديمها أغنية جديدة بعنوان «الحقيقة»، من كلمات بهاء الدين محمد وإنتاج تركي آل الشيخ، إذ يُقال إن هذه الأغنية هي للمطربة آمال ماهر في الألبوم الذي كان سيصدر لها، لولا أنه تعطل وقبلت أصالة أن تقدم أغانيه واحدة تلو الأخرى، بعد أن سبق وغنت المطربة أنغام أغنية «بخاف أفرح» منه، ولم تعلق أصالة سوى أن أبدت لنا سعادتها بالأغنية.

تفوق أكرم حسني على هنيدي

تردد في كواليس المهرجان أن الفنان الذي لا يحضر تذهب الجائزة إلى غيره، وفي ظل وجود الفنان محمد هنيدي في مكة المكرمة لأداء مناسك العمرة، تم في «الأوسكار المصري» منح الفنان أكرم حسني جائزة «أفضل ممثل كوميدي»، عن فيلمه «بنك الحظ»، وسلمه الجائزة الفنان بيومي فؤاد، حيث تغلب أكرم على منافسيه محمد هنيدي ومحمد ممدوح وأحمد عيد. وصعد أحمد داوود إلى المسرح ورقص وغنى مع أكرم احتفاءً به. بينما نالت الفنانة هالة صدقي جائزة «أفضل ممثلة كوميدية»، حيث تغلبت على منافساتها، وهنّ إيمان السيد وشيماء سيف.

غياب شيرين وشائعة درة

من أبرز مشاهدات المهرجان أن الفنانة شيرين رضا على الرغم من تأكيد حضورها وفوزها بجائزة «أفضل ممثلة دور أول»، عن دورها في فيلم «فوتوكوبي، تغيبت عن القدوم. أما الفنانة التونسية درة زروق والتي كان فستانها حديث الأناقة في الحفل، نفت إجراءها حتى الآن عمليات تجميل، وأضافت لـ«زهرة الخليج»: «أنصح الأخريات بعدم الخضوع لعمليات التجميل إلا في حالة وجود بعض العيوب الجمالية، لأن العبث في الوجه تحديداً عن طريق هذه العمليات مخيف جداً ومقلق». ونفت درة ما يتردد عن قرب زواجها من الفنان أحمد حاتم جراء صور رومانسية انتشرت لهما معاً، معتبرة الأمر مجرد شائعة، وأنهما كانا في الصور «يهزّران».