العارضة والتلفزيونية الأميركية الشهيرة هايلي بالدوين (21 عاماً)، تبوح لنا ببعض من أسرار جمالها.
«زهرة الخليج» تستعرض معكنّ هذه الدروس الثمانية، التي تمنحكنّ بشرة أجمل وأكثر وإشراقاً وتوهّجاً، وشعراً صحياً نضراً.


نجمتنا لديها 15 مليون مُتابع على تطبيق «أنستجرام»، وهي خطيبة مغنّي الـ«بوب» الكندي الشهير جاستن بيبر، وابنة الممثل والمنتج ستيفن بالدوين، ومصممة الغرافيك البرازيلية كينيا ديوداتو، ذات الأصول الإيطالية البرتغالية. سيرتها الذاتية على حداثة سنّها تنأى عن كونها لعارضة هاوية، فهي قد شاركت في قائمة طويلة من عروض الأزياء بداية من Off-White إلى Moschino، وظهرت في الكثير من الحملات الدعائية لعلامات رائدة، مثل Adidas وGuess وRag & Bone، فضلاً عن كونها سفيرة الجمال لعلامة Bare Minerals المتخصصة في مستحضرات التجميل الطبيعية. وإليكنّ بعض الأفكار المستوحاة من أسلوب «هايلي» في العناية بجمالها:

1 - البشرة الطبيعية سر الجمال
تؤمن هايلي بأن سر نضارة وجاذبية المرأة يكمُن في بشرتها الطبيعية، لذا فهي من عشاق الماكياج الطبيعي، وتستعمل كريم أساس bareMinerals Original Foundation Broad Spectrum SPF15، نظراً إلى خلوّه من الكيماويات أو العطور الضارة، ومَلمسه طبيعي للغاية على البشرة. وبعدما شاركت في عروض أزياء عديدة، تُجزم بأن أفضل طريقة يتبعها الخبراء في توزيع الأساس هي سكب قطراته بين راحتي اليد، ومسحهما ببعض، ثم الضغط بهما على الوجه. استعمال أطراف الأصابع في توزيع الأساس يكفل الدمج الجيد والنتيجة الطبيعية.

2 - عصفوران بحجر واحد
بعد الأساس تكتفي بمسحة خفيفة من الـ«هايلايتر» السائل على وجنتيها، وتثق في BarePro Glow Liquid Highlighter، والذي يصلح «هايلايتر» و«بلاشر» في وقت واحد، إذ يضفي ضوءاً لامعاً تشوبه نفحات قرنفلية وديعة. هذه الإضاءة السائلة تضفي الإحساس بأن البشرة أصبحت مشدودة، كما أن تركيبتها تدوم طويلاً عليها، وكذلك تستعمل BECCA Shimmering Skin Perfector، الذي يساعد على نحت ملامح الوجه بجمال.

3 - الكريم المرطب المخلوط بالدماء!
هل تذكرن «كيم كاردشيان» حينما ظهرت عام 2013 في إحدى صور الـ«سيلفي»، وقد بدت بشرتها ملطخة بالدماء؟ حينها شرحت لنا أنها تركت طبيبها يسحب القليل من الدماء من ذراعها، ثم تمّت معالجته بفصل الصفائح الدموية وحقن البشرة به بإبر رفيعة للغاية. هايلي تتبع الفكرة نفسها لكن في صورتها العصرية، فقد ابتكرت الطبيبة الألمانية Barbara Sturm كريماً مرطباً هو (MC1)، بسعر 950 دولاراً، حيث تتم إضافة دماء الشخص إليه ليأتي بالمفعول نفسه، لكن من دون حقن.

4 - الشعر الخفيف يحتاج إلى الترطيب الجيد
تقرّ بأن شعرها خفيف، وبأنها تمنحه الكثير من وقتها واهتمامها وتُوليه عناية فائقة، فهي تنام بخصلاتها مُرطّبة بزيت جوز الهند، ولأنها تلجأ كثيراً إلى صبغ الشعر، فهي بحاجة إلى مستحضر أشبه بحاجز للرطوبة يحول دون فقدانها، لذا تستعمل Olaplex Hair Perfector، الذي يقوّي الخصلات ويُعيد إليها حيويتها، كما تستعمل L’Oreal Professional Pro Fiber Re-Charge Treatment، لعلاج شعرها وتقويته بصورة جذرية.

5 - احذري النوم بالمكياج
ترى هايلي أن أكبر جريمة في حق البشرة، هي أن نخلد إلى النوم من دون إزالة الماكياج عنها تماماً، وتستعمل Neutrogena Makeup Remover Cleansing Towelettes، فهي خالية من العطور وتمتاز بنعومتها وقدرتها على إزالة آثار الماكياج، حتى الماسكارا غير المنفذة للماء بأقل جُهد ممكن.