عرضت محطة "إيه بي سي" الثلاثاء الحلقة الأولى من مسلسل "ذي كونرز" الذي يستعيد الديكورات والشخصيات في مسلسل "روزان" من دون البطلة التي كانت تؤدي دورها روزان بار(65 عاماً) بعد استبعادها في نهاية مايو الماضي على خلفية تغريدة عنصرية لها.
وبعد سحب المسلسل من جدول البرامج، طلبت المحطة من كتاب السيناريو إعادة تقديم المسلسل بصيغة جديدة من دون شخصية روزان. وكانت بار قد شاركت أيضاً في وضع السيناريو.

وقام تالياً كتاب المسلسل بإنهاء دور روزان من المسلسل بعدما أصبحت الممثلة شخصاً غير مرغوب فيه، إذ تنطلق قصة مسلسل "ذي كونرز" بعد ثلاثة أسابيع على جنازة روزان إثر تلقي عائلتها نبأً مفاجئاً يفيد بوفاتها جراء جرعة زائدة من الأفيونيات.

وفي التفاصيل أثارت روزان بار زوبعة من الانتقادات بعد تغريدة عنصرية شبهت فيها مساعدة للرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما تنحدر من أصول أفريقية بالقرد.

ورغم إزالة المنتجة وكاتبة السيناريو والممثلة لهذه الرسالة وتقدمها باعتذار، أعلنت "إيه بي سي" وقف المسلسل بعد بضع ساعات على نشر التغريدة .وحاولت روزان بار بعدها تبرير خطوتها عبر القول إنها كانت تحت تأثير مادة منوّمة حين كتبتها.

وتخوض الحلقة الأولى التي بثت الثلاثاء، بطريقة سلسلة في أزمة الأفيونيات التي تسببت في 2016 بوفاة 42 ألفاً و249 شخصاً بالجرعة الزائدة وفق مركز مراقبة الأمراض والوقاية منها. غير أن غياب شخصية روزان في المسلسل يترك أثراً ملموساً بعدما كانت محور الأحداث بحركتها وروح الدعابة ونواياها غير الحميدة في أكثر الأحيان.

ولم يتأخر تعليق روزان بار على بث الحلقة الأولى من المسلسل بعد استبعادها. وكتبت بعد دقائق من بث حلقة "ذي كونرز" الأولى عبر "تويتر"، "أنا لم أمت، يا حمقى".