في شهر أكتوبر، ستكون صالات السينما على موعد مرتقب مع مجموعة من أبرز الأفلام المنتظرة. أحد أبرز هذه الأفلام، هو العمل المقتبس من قصص كوميكس مارفل بعنوان Venom للنجم توم هاردي والذي أخرجه روبن فليشر، إذ يؤدي توم هاردي شخصية الصحافي أيدي بروك الذي يستحوذ عليه الوحش فينوم في فيلم أكشن ورعب وخيال علمي.
وفي الأسبوع نفسه، سيكون الجمهور أيضا على موعد من الممثل النجم برادلي كوبر في تجربته الإخراجية الأولى بعنوان A Star Is Born، في فيلم دراما موسيقي يستعين فيه كوبر بالمغنية الشهيرة ليدي غاغا، حيث يؤدي هو شخصية مغنٍّ يساعد مدمن كحول ويساعد مغنية في طريقها نحو الشهرة والنجاح.
 
عودة مستر بين
 
اعتبارا من الأسبوع الأخير من سبتمبر، كان الجمهور على موعد مع عودة النجم الكوميدي الأشهر البريطاني روان اتكينسون (مستر بين) الذي يعود لشخصية العميل السري جوني إنجلش ليؤديها للمرة الثالثة بعد 15 عاماً منذ انطلاقتها عام 2003. هنا في فيلم Johnny English Strikes Again، سيكون جوني إنجلش في مهمة عاجلة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه بعد أن تسبب هجوم إلكتروني بكشف جميع أسماء العملاء السريين النشيطين في بريطانيا.
 
حياة أوسكار وايلد
 
كذلك يعرض في الأسبوع الأول من اكتوبر، الفيلم المشارك في «مهرجان برلين» بعنوان The Happy Prince عن الأيام الأخيرة في حياة الكاتب والمسرحي الشهير أوسكار وايلد والذي يؤدي دوره روبيرت إيفيرت وهو ذاته مخرج الفيلم في تجربته الأولى، فيما يشاركه التمثيل النجم البريطاني كولين فيرث.
أما في أواخر الأسبوع الثاني فسيكون الجمهور على موعد مع أبرز أفلام الشهر للمخرج داميان شازل صاحب الأفلام المرشحة لجائزة الأوسكار La La Land, Whiplash حيث سيستعين مرة أخرى بالنجم رايان غوسلينق في فيلم First Man حيث سيعود للستينات الميلادية ليلقي نظرة على حياة رائد الفضاء الشهير نيل أرمسترونغ ومهمته الكبيرة التي جعلت منه أول رجل يمشي على سطح القمر. الفيلم كان قد شارك في «مهرجان فينيسيا» هذا العام.

سلسلة الرعب
 
وفي الأسبوع الثالث من أكتوبر، تعود سلسلة الرعب الشهيرة Halloween بفيلم جديد من إخراج ديفيد غوردن غرين صاحب كوميديا Pineapple Express ودراما Joe حيث ستطل مجددا شخصية لوري سترود، التي أدتها منذ بداية السلسلة الممثلة جيمي لي كورتس في السبعينات لتؤديها مرة أخرى في مواجهة أخيرة ضد المقنع القاتل مايكل مايرز.
كما يعرض في الأسبوع الثالث أيضاً أحدث أفلام الكاتب البريطاني ستيفن نايت كاتب المسلسل الشهير Peaky Blinders وأفلام Eastern Promises, Dirty Pretty Things, Amazing Grace حيث سيقدم تجربته الثالثة كتابة وإخراجاً، بعد فيلمين أبرزهما عام 2013 Locke مع توم هاردي. بينما يستعين في فيلمه الجديد Serenity بالنجمين ماثيو ماكنوهي وآن هايثواي في دراما وإثارة عن قصة قائد قارب صيد يعود له الماضي ليطارده عبر زوجته السابقة التي ربما تدفعه طلباً للمساعدة لواقع حياة جديدة.
 
دراما الغموض
 
وفي نهاية الشهر سيكون الجمهور الأميركي على موعد مع أحد أبرز أفلام السنة، وهو الفيلم الكوري الحاصل على جائزة الفيبرسي في «مهرجان كان» وتقييمات نقدية عالية Burning للمخرج لي شانق دونق صاحب الأفلام الرائعة Oasis, Secret Sunshine, Poetry في قصة فيلم دراما وغموض لعلاقة شاب بفتاة التقاها مصادفة ليكتشف أنهما كانا يعرفان بعضهما في الصغر وتطلب منه العناية بشقتها وقطتها حينما تذهب في رحلة لأفريقيا وتعود بمعية صديق جديد.