تعتقد الكثيرات أن البشرة التي تفرز كميات مفرطة من الزيوت لا تحتاج إلى الترطيب ولكن عكس ذلك هو الصحيح، إذ أنها تفقد الرطوبة بعد التنظيف مثل جميع أنواع البشرة المختلفة. فعلى الرغم من وجود كميات وفيرة من الزيوت الطبيعية داخل البشرة، إلا أنها من الممكن أن تعاني من الجفاف الداخلي، أي فقدان الرطوبة، مما يؤدي إلى إنتاج المزيد من الدهون فتزداد مشاكل اللمعان وانسداد المسام والإصابة بحب الشباب سوءً. إليك بعض النصائح الأساسية التي ستساعدك على العناية ببشرتك الدهنية بشكل يومي:

 

- تجنبي استعمال منظفات البشرة القاسية التي تحتوي على الكحول والصابون، لمنع تجريد البشرة من الزيوت الطبيعية التي تحميها من الالتهابات والجفاف. اختاري الأنواع المصممة للبشرة الحساسة والمعرضة للإصابة بحب الشباب التي تزيل الأوساخ بلطف، وقومي بتقشير البشرة بانتظام لمنع انسداد المسام والتحكم في الإنتاج المفرط للزيوت الطبيعية. اختاري المنتجات التي تحتوي على الأحماض الطبيعية مثل الغلايكوليك التي تذيب الخلايا والأوساخ المتراكمة. 

 

- اقرئي قائمة المكونات جيداً عند شراء الكريم المرطب واختاري الأنواع الخفيفة التي تحتوي على المكونات التي تجذب الرطوبة داخل الجلد مثل حمض الهيالورونيك والغلسرين. 

 

- إذا كنت تعانين من منطقة T Zone لامعة أي الجبهة والأنف والذقن، ابدئي بوضع الكريم المرطب عند أطراف الوجه أولاً ثم ادمجي باقي الكريم متجة نحو وسط الوجه حتى لا تعاني البشرة من اللمعان المزعج أثناء النهار. 

 

- لا تخشي من استعمال الزيوت الطبيعية لترطيب بشرتك، ضعي بضع قطرات من الزيوت المخصصة للبشرة الدهنية مثل زيت شجرة الشاي والأرغان وبذور العنب في المساء لمعالجة بشرتك أثناء ساعات النوم. 

 

تصفحي المعرض للتعرف على أفضل أنواع كريمات الترطيب للبشرة الدهنية.