لطالما شكلت النساء في أفلام سلسلة جيمس بوند مصدر جذب وإثارة لما يتمتعن بجمال ساحر وأنوثة جذابة يقع تحت تأثيرهما أخطر المجرمين واعتاهم قوة. تشترك نساء بوند بمواصفات عدة، وتتمايز بالطيبة والقسوة والدهاء والبساطة والخير والشرّ، والشغف والبرود، هذا على الأقل ما أظهرته لنا الأجزاء الـ24 من سلسلة العميل البريطاني 007 الشهيرة، والمتوقع أن تعود بجزء جديد في خريف العام المقبل، حيث أكد الممثل البريطاني دانيال كريغ تأديته شخصية جيمس بوند للمرة الخامسة، بعد أن كان أعلن عقب فيلم Spectre  عدم نيته تأديتها من جديد، في حين يتوقع أن تؤدي الممثلة نعومي هاريس دور Moneypenny سكرتيرة M رئيس جهاز الاستخبارات البريطانية، والممثل رالف فينيس في دور M، والممثل بن ويشاو في دور Q.
أما فتاة جيمس بوند التي رافقته في جميع مغامراته عبر الأجزاء الـ24 فلا تزال مجهولة الهوية.  فمن ستكون هذه الفتاة التي ستنال شرف العمل إلى جانب أو ضد رجل الاستخبارات الأشهر، والتي سيمنحها هذا الدور الكثير من الشهرة والمال؟
في انتظار الجواب، نتذكر أبرز فتيات بوند من بين 77 شخصية نسائيّة تعاقبت على 24 فيلماً لبوند، كان آخرها Spectre   في 2015، واللواتي أضفن مزيداً من الإثارة على مغامرات العميل السري 007.