يكفي السمراء لونها لتلفت كل الأنظار إليها، لهذا ربما تجتاح صاحبات البشرة السمراء عروض الأزياء في أسابيع الموضة العالمية، وتتصدر صورهنّ أغلفة المجلات والحملات الإعلانية لكبريات علامات مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة.

وتُعتبر عارضة الأزياء نعومي كامبل ( 48 عاماً)، واحدة من أشهر عارضات الأزياء سمراوات البشرة، التي لمع اسمها كـ«موديل» عام 1968. صنعت كامبل تاريخاً ضخماً، وكانت واحدة من أولى عارضات الأزياء سمراوات البشرة التي يتصدر وجهها غلاف مجلة «فوغ» في نسختها الفرنسية، ومجلة «التايم» لأول مرّة في تاريخها. بعدها كرّت سبْحة الجميلات السمراوات، اللواتي سحرن العالم من على منصات عروض الأزياء، ونذكر منهن:

• البورتوريكية جوان سمولز (30 عاماً)، صاحبة الملامح الجريئة، عرفت كيف تخط طريق نجاحها في عالم الموضة، لتصبح اليوم واحدة من أشهر عارضات الأزياء من ذوات البشرة السمراء.

• الفرنسية سيندي برونا (23 عاماً)، إحدى أكثر العارضات شهرةً، دخلـــت عالم الموضة في عمـــــر الـ(16 عاماً)، بتشجيـــــع مـــــن مصمـــــم الأزياء الراحل عز الدين عليّا.

• عارضة الأزياء البريطانية جوردن دون (27 عاماً)، التي أصبحت السمراء الأولى التي تظهر في عرض أزياء« برادا» عام 2008، وهي اليوم أشهر عارضات الأزياء والوجوه الإعلانية لشركات مستحضرات التجميل الكبرى.

• الدانماركية إيمان همام (21 عاماً)، هي أكثر عارضات الأزياء الشابات شهرة، لفتت الأنظار إليها بسبب ملامحها الشرقية الجذابة وشعرها الأسود المجعّد، فهي مولودة لأب مصري وأم مغربية.

• البرازيلية ساميلي بيرمانيللي (20 عاماً)، انطلاقتها الأولى في عالم عروض الأزياء كانت عام 2016، وقد لفتت إليها الأنظار بجمالها المتميّز.

• الفرنسية نعومي لينوار (38 عاماً)، من التمثيل إلى عروض الأزياء، وإلى واحدة من أجمل عارضات فيكتوريا سيكريت.