يعد قلم تحديد الشفاه من المستحضرات المفيدة جداً التي تمنحك شفتين مثالتين. تعرفي معنا على أفضل طريقة لاختياره وكيفية استعماله بطرق عدة للحصول على أفضل النتائج.

يعمل قلم تحديد الشفاه كالبرايمر بفضل تركيبته الشمعية، إذ أنه يشكل حاجزاً بين شفتيك وبين أحمر الشفاه مما يجعل اللون يدوم لساعات دون أي سيلان أو تلطخ. ولذلك ينصح الكثير من خبراء المكياج بوضع قلم تحديد الشفاه قبل وبعد وضع أحمر الشفاه. 

ومن الأفضل اختيار درجة قريبة من لون شفتيك أو درجة حيادية مثل البيج المائل إلى الوردي، حتى لون كنت تستخدمين أحمر الشفاه بلون داكن أو زاهي. يمكنك الإيحاء بحجم أكبر لشفتيك باستعمال قلم بلون أغمق من لون شفتيك الطبيعي بدرجة واحدة وتحديد أطراف الشفة العلوية والسفلية ودمج اللون باتجاه وسط الشفتين باستعمال فرشاه دقيقة.

هناك الآن تركيبات شفافة من أقلام تحديد الشفاه لمن لا تحب الشكل المحدد للشفتين. فهي تعمل كالحاجز غير المرئي الذي يمنع تلطخ أحمر الشفاه. 

عند تحديد شفتيك، ابري القلم وارخي فمك وافتحيه قليلاً للحصول على أجمل شكل. ابدئي بتحديد القوس عند وسط الشفة العلوية ثم انتقلي إلى الزوايا الخارجية وارسمي الخطوط إلى الأعلى باتجاه وسط الشفة. للشفة السفلية، ابدئي من الوسط ثم ارسمي الخط إلى الأعلى باتجاه زوايا الفم. 

تصفحي المعرض للتعرف على أفضل أقلام تحديد الشفاه المتوفرة في الأسواق.