لنجومية الآباء والأمهات من الفنانين تأثير كبير في حياة أولادهم، خاصة عندما يعمل الأبناء في المجال ذاته، تحقيقاً للمثل الشعبي القائل: «فرخ البط أو الإوز.. عوّام»، وهذا التأثير في حياة الأبناء قد يحمل الجانبين، الإيجابي أو السلبي، خاصة عندما يُقارن الجمهور بين الأب والابن الذي يسير على خطى والده ويعمل في المجال نفسه، ليكون السؤال: هل نجومية الآباء والأمهات الفنية.. تؤثر في مستقبل وعمل أبنائهم في الفن؟

وفي هذا السياق سألت «زهرة الخليج» (قيثارة الغناء الخليجي) نوال الكويتية، هل تسمح أن تصبح ابنتها حنين (عمرها سبع سنوات ونصف السنة) مطربة؟ فأجابتنا: «حنين في عمر صغير ومتغيّرة.. لذلك كل ساعة لها رأي، لكنها ثابتة على الموسيقى، وما راح تقدر تهرب من الجينات الموسيقية لوالديها».

كما يلمع عبر وسائل التواصل الاجتماعي اسم جنا عمرو دياب، ابنة «الهضبة»، المقيمة لأجل الدراسة مع شقيقيها عبد الله وكنزي في لندن. وفي الإمكان الدخول إلى حسابها عبر انستجرام لمشاهدتها والاستماع لها وهي تغني بالإنجليزية.

أشاد الكثير من المطربين بصوتها الجميل، لدرجة أن المطربة أحلام الشامسي غرّدت تمتدحها قائلة: «بسم الله عليها، ربّي يحفظها.. وعمرو دياب والدها عالمي، والأول دائماً.. ليس له مُنافس إلّا نفسه، أحبّه وأحترمه.. وإذا هذا صوت ابنته، ما شاء الله، راح تكمّل مسيرة الأسطورة عمرو دياب».

بقية الموضوع وآراء المحللين و استعراض بقية أولاد الفنانين تجدونها على مجلة ”زهرة الخليج“