بعد أكثر من عام من التحضيرات، بدأ المخرج الإماراتي فاضل سعيد المهيري في تحديد ملامح فيلم الرسوم المتحركة Catsaway المرسومة باليد بالطريقة التقليدية، بدلاً من الكمبيوتر، وفق رؤية المخرج الإبداعية.

وتتولى شركة «تنت بيكتشرز برودكشنز» التي أسسها المهيري مع شركاء له في twofour54، إنتاج الفيلم من أبوظبي. وبهذه المناسبة، قالت سعادة مريم عيد المهيري، الرئيس التنفيذي لـtwofour54: «نحن سُعداء لرؤية شركة محلية مثل «تنت بيكتشرز برودكشنز» تقوم بإنتاج هذا النوع من أفلام الرسوم المتحركة.

وهذا إن دل على شيء، فإنما يدل على مدى تميّز المواهب والطاقات الإبداعية والمرافق الإنتاجية في قطاع الإعلام المزدهر في أبوظبي، كما يدل على أن هناك سوقاً للمحتوى في المنطقة يعكس تقاليدها وتراثها، وهو الذي يشجعنا على الاستمرار في دعم إنتاج المحتوى الإماراتي ذات الجودة».

بدوره قال المهيري: «بصفتي مخرجاً إماراتياً، فأنا فخور بدعم دولة الإمارات لهذا القطاع المتنامي. ونأمل أن نتمكن من تقديم المتميّز للجمهور في الإمارات والعالم على حد سواء، وأن نُبيّـن للعالم بأننا نمتلك الإبداع والموهبة القوية في صناعة أفلام الرسوم المتحركة». وتدور قصة الفيلم حول مجموعة من القطط السائبة التي تبحث عن مَلاذ للعيش في أبوظبي، وسط التحولات الكبيرة التي تشهدها المدينة.

وتتوقع «تنت بيكتشرز» أن يكون الفيديو الترويجي الأول للفيلم جاهزاً بحلول الشهر الجاري، وستسعى الشركة إلى توزيع الفيلم لعرضه في صالات السينما فور إنجازه بالكامل.