رصدت زهرة الخليج آراء عدداً من نجوم أهل الفن باللاعب العربي المصري المحترف محمد صلاح نجم "نادي ليفربول" الإنجليزي? وتوقعاتهم في أن يحقق نتائج باهرة مع المنتخب المصري في مونديال روسيا 2018.

بدايةً مع الفنان القدير صلاح عبد الله أعرب عن فخره بـ"محمد صلاح" بالقول: "اللاعب محمد صلاح فخر لكل مصري وعربي، وهو نجم عالمي، وسيكون له في مباريات كأس العالم شأن كبير، سيجعل كل المصريين يرقصون ويزغردون. وأنا أتابعه في معظم مبارياته، وعلى حسابه في «تويتر» و«انستجرام»، وتجري بيننا مُساجلات كثيرة".

من جهته توقّع الفنان نبيل الحلفاوي أنّ محمد صلاح سيجعل للفريق المصري شكلاً مختلفاً في مباريات كأس العالم ووجه له رسالة خاصة عبر زهرة الخليج قائلاً: "لا حَوْل ولا قوّة إلّا بالله، ‏ألف مبروك يا حبيب المصريين فوزك بجائزة أحسن لاعب أفريقي، وهداف الدوري الإنجليزي، وعشان إحنا طمّاعين مستنيّين منك الكبيرة وتحقيق كأس العالم، ربنا يحميك يا بطل، يا طيّب".

الفنان محمد رمضان يرى أنّ اللاعب محمد صلاح ليس أفضل لاعب في أفريقيا فقط وإنما في العالم كله. ويتابع قائلاً: "أبو مكة أصبح بالفعل منافساً لنا، ومن أجل عيونه أخلع عليه لقب الأسطورة? فهو بالفعل أسطورة في كرة القدم بمهاراته وفنياته، ويكفيه الأهداف الأربعة الأخيرة التي جعلت منه هدافاً للدوري الإنجليزي، وبإذن الله سيحقق نتائج باهرة مع المنتخب المصري في مباريات كأس العالم".

وعن منافسة صلاح لنجوم الفنّ يقول الفنان أحمد السقا: "أبو صلاح، أحسن لاعب في أفريقيا والعالم كله، ربّنا يحفظه، دائماً رافع راسنا وسيكون كذلك في مباريات كأس العالم بإذن الله. أما من ناحية المنافسة، فهو نجم النجوم ونحن جميعاً نعترف بذلك وفخورون به لأنه يستحق النجومية التي صنعها بعرقه وجهده".

الفنان خالد النبوي يعتبر أن محمد صلاح هو أمل المصريين في كرة القدم، وكما أسعدهم بصعودهم إلى كأس العالم بهدفه، وأيضاً بالهدف الذي سجله في مباراة مصر والبرتغال الودية، سيحقق لهم الفرحة والسعادة بالنتائج المشرّفة في مشاركات المنتخب المصري في كأس العالم.

أمّا النجم محمد هنيدي فأكدّ أنّه على الرغم من انشغاله حالياً بتصوير مشاهده الخارجية في المسلسل الجديد "أرض النفاق"، إلا أنه حرص على متابعة مباراة مصر والبرتغال واستمتع بلعب محمد صلاح. وأضاف: "محمد صلاح فخر مصر والعرب و«وش السعد» علينا، ورجّالة المنتخب بذلوا مجهوداً جبّاراً خلال المباراة، وهذه كانت مباراة ودّية، وعندنا فرصة أن نتعلم من أخطائنا كي لا تتكرر، وبإذن الله سيكون لصلاح شأن في مباريات كأس العالم، وسيحقق أرقاماً قياسية، وسيكون من علامات الكأس البارزة".

ويقول الفنان يوسف الشريف من جهته: "حرصت على السفر لمتابعة مباراة مصر والبرتغال? ورأيي أن محمد صلاح لاعب كبير، وأصبح من أهم لاعبي العالم ولا يستطيع أحد أن يُجادل في قيمته، لكن ليس معنى ذلك أن يقترن هذا بأن يحقق نتائج إيجابية في كأس العالم، لأن الموضوع أيضاً مرتبط بالفريق الذي يلعب معه. وأرى أن المنتخب المصري الحالي منتخب جيد، لكنه ليس خارقاً للعادة، ولا أحد في الفريق هو في مستوى محمد صلاح نفسه، لكن الميزة أن المجموعة التي تلعب فيها مصر جيدة في الدور الأول من «المونديال»، وتضم أيضاً منتخبات روسيا والأرجواي والسعودية ليست صعبة، وقد تحدث المفاجأة وتَعبُر مصر الدور الأول لكن ليس أكثر، ومع ذلك أتوقع أن يكون محمد صلاح باهراً في كأس العالم".

من جانبه، استغلّ الفنان عمرو سعد الإجازة التي حصل عليها من تصوير مسلسله الجديد، وشاهد مباراة مصر والبرتغال? وفرح كثيراً بهدف محمد صلاح. وتابع سعد: "صلاح فرّحنا كلنا بالهدف، لدرجة أننا نسينا أساساً الهدفين اللذين سجلهما كريستيانو رونالدو. وفعلاً الله يباركلك يا أبو صلاح تسلم رجليك. ومحمد صلاح بالفعل أصبح منافساً لنا جميعاً نحن الفنانين، وحقق نجومية تفوق نجوميتنا، ويستحق هذا، فهو من أفضل اللاعبين في مصر والعالم كله، ويكفي أنه هداف الدوري الإنجليزي حتى الآن".

ويعلق الفنان طلعت زكريا بالقول: " محمد صلاح، هو على أقل تقدير لاعب عبقري وسجل هدفاً في منتهى الاحترافية والخبرة، وأنا حاسس بأن محمد صلاح في المباريات المقبلة سيكون أحسن 100 مرّة، وبعيداً عن الهدفين اللذين أحرزهما كريستيانو الذي يلعب في أكبر منتخبات أوروبا، يبقى محمد صلاح، هو الأمل المصري. وأنا حاسس بأنه سيحقق حاجة لاسمه ومنتخبه في كأس العالم".

من وجهة نظر نسائية، ترى الفنانة آيتن عامر أنّ فكرة وجود محمد صلاح في الملعب مهمة جداً، ليس للجمهور المصري وإنما أيضاً لزملائه، ونقطة إيجابية ضد الفرق الأخرى.

ووصفت الفنانة منة فضالي محمد صلاح بأنه المنقذ الوحيد كروياً وأنه بالفعل أسطورة وأحسن لاعب. وتابعت "ربّنا يحميه، وطبعاً هيقدر يتفوق على لاعبي العالم الكبار مثل كريستيانو رونالدوا وغيره لأنه يلعب بتكنيك وطريقة مختلفة جداً? عنده حضور غير طبيعي، وإيمانه بالله دائماً، ويملك ثقة بنفسه وقُدراته تجعله قبل ما ينزل أي مباراة أن يكون متأكداً أنه سيُحرز هدفاً أو اثنين? ربنا يكرمه، وأريد أن أقول له: ربنا معاك ونحن نحبك، ودائماً نشجعك، ونحن في ظهرك ومعك، وكفاية أنك رافع رأسنا واسم وطنك، لأن محمد صلاح أصبح فعلاً علامة من علامات مصر الآن".

وتقول الفنانة ناهد السباعي: "على الرغم من أني لا أفْقَهُ شيئاً في كرة القدم، إلا أنني بسبب مشاركة مصر في كأس العالم، ومن أجل عيون محمد صلاح حبيب الملايين، بدأت أشاهد المباريات، وأعتقد أن محمد صلاح هو الورقة الرابحة لمصر والعرب في كأس العالم 2018، فهو من جعل حلم المصريين يتحقق بدخول منتخبنا كأس العالم بعد سنوات طويلة، والآن أصبحنا قريبين للغاية من تحقيق هذا الحلم".

أما الفنانة رانيا فريد شوقي فتصرّح: "أنا لست شاطرة في الكرة، لكن أريد أن أقول لـ«أبو مكة»، ربّنا يفرّحك زَيّ ما بتفرحنا، ورغم فوز البرتغال علينا، لكن المنتخب المصري لعب حلو أوي، وكل المصريين فخورون بك يا محمد صلاح، وإن شاء الله تشرّفنا في كأس العالم".

من ناحيتها، تقول الفنانة نجلاء بدر: "أنا فخورة بالعالمي محمد صلاح، وهدفه في مباراة مصر والبرتغال كان سبب فرحتنا كلنا، وطبعاً صلاح أصبح منافساً دولياً وليس محلياً، ويكفي أن كريستيانو رونالدو لم يُحرز هدفاً إلا بعد أن خرج محمد صلاح من الملعب".

وختاماً مع الفنانة رانيا يوسف التي ترى أنّ محمد صلاح هو مثال وقدوة مشرّفة للمصري المتحضر الأصيل ذي الأخلاق العالية، واستطاع أن يوحّد المصريين ويجعلهم على قلب رجل واحد. وتُكمل قائلة: "سنتمكن بإذن الله من خلاله المنافسة في مباريات كأس العالم بكل قوّتنا، لأن باقي عناصر المنتخب المصري سيتخذون منه قدوة لهم، وسيحاولون منافسته في سرعة الأداء والشهامة".