بدأت الاستعدادات لدراما شهر رمضان هذا العام، وانطلقت التحضيرات على قدم وساق داخل كواليس العديد من الاستديوهات، لإنجاز وإتمام القدر الأكبر من هذه الأعمال الدرامية قبل حلول الشهر الفضيل.

ورصدت زهرة الخليج ما يجري في كواليس مسلسلي "للحب فرصة أخيرة" و"أفراح أبليس 2" ? حيث احتفلت مؤخراً أسرة مسلسل "أفراح إبليس 2" ، بتصوير آخر مشهد في العمل داخل الديكور الرئيسي في منطقة الصليبة في القلعة في القاهرة بعد أن استمر التصوير لخمسة أشهر كاملة، بحضور بطل العمل النجم السوري جمال سليمان، وكلا من أحمد صفوت، إيناس عز الدين، هنادي هاني مهنى، ياسر فرج، تامر ضياء والمخرج أحمد خالد أمين.

وتدور أحداث المسلسل في جزئه الثاني حول صراع المال والسلطة وتلاقي المصالح، من خلال رجل أعمال من صعيد مصر، يمتلك مصنعاً كبيراً للحديد والصلب، وتربطه علاقة قوية بأحد رجال السلطة.

وانضم للمسلسل عدد من النجوم الذين لم يشاركوا في الجزء الأول، وأبرزهم صابرين بديلة عن عبلة كامل في الجزء الأول، ومحمود عبد المغني، ومنة فضالي التي تجسد دور "دهب"، وهي الفتاة التي يقع في حبها «همّام» جمال سليمان، وهو الدور الذي سبق أن قدمته في الجزء الأول الفنانة أيتن عامر والفنانة إيناس عز الدين والمطربة رنا سماحة، في مراحل عمرية مختلفة.

وتحدث النجم جمال سليمان لزهرة الخليج قائلاً: "إنه يجسد ضمن أحداث المسلسل دور تاجر سلاح، يتعرض للعديد من المواقف، ومتخصص في تهريب السلاح من ليبيا إلى مصر? والعودة إلى شخصية "همام أبورسلان? تشبه العودة لرفيق وشخصية أحببتها للغاية منذ زمن طويل، فهي شخصية غنية تحمل بداخلها تناقضات عديدة، كما أنها تتيح لي كـ«ممثل» مساحة للعب الدور بشكل جيد، ومع أن همام أبورسلان رجل شديد وقاسٍ لكن عنده بُعد عاطفي، وهو رجل يحب عائلته جداً وعنده طموح بأن تكون أسرته قوية وثرية ويحب أحفاده، فهو مثل كثير من الناس، مزيج من القسوة والعدائية تجاه الآخرين، وفي الوقت نفسه الحب والتمسك بالطموح العائلي، وأتمنى أن يحقق الجزء الثاني النجاح الذي حققه الجزء الأول، حيث إن الدراما الصعيدية من أفضل الأعمال الدرامية على مستوى الوطن العربي، لارتباطها بالأصالة والعادات والتقاليد التي تحكم الصعيد، ونتج عنها أجيال قادرة على مواجهة صعوبات الحياة. وأنا أحب تقديم الشخصيات الصعيدية، لأن المسلسلات الصعيدية لديها قاعدة واسعة من الجمهور، فهي تمتلك بيئة غنية وجذابة".

من جهتها أشارت الفنانة صابرين إلى أنها تجسد ضمن أحداث الجزء الثاني من المسلسل دور «جمالات» زوجة "همام" (جمال سليمان)، وهي الشخصية التي لعبتها الفنانة عبلة كامل في الجزء الأول، وبمرور الأحداث تنقلب حياتها تماماً، حيث تتأثر فيما يحدث حولها من صراعات.

. أما الفنانة إيناس عز الدين، فتقدم شخصية «نوارة» المختلفة عن أي دور قدّمته في السابق، وخلال الأحداث سنرى منها الخير والشر، خاصة بعد وفاة زوجها «كمال» نجل «همام» (جمال سليمان). أما الفنان محمود عبد المغني، فقال إنه يؤدي شخصية ضابط ينتقل إلى الصعيد ليتصدّى لقضايا الفساد ويحارب الجماعات المتطرفة، وتحدث بينه وبين كبار البلد مواقف عديدة ويدخل في صراعات.

من ناحية أخرى، أعرب الفنان كمال أبو ريّة عن سعادته بانتهاء التصوير وقرب عرض العمل، مشيراً إلى أن الجزء الأول من «أفراح إبليس»، لا تزال أصداء نجاحه عالقة في أذهان الجمهور.

وفي القاهرة أيضاً احتفل صنّاع مسلسل "للحب فرصة أخيرة"، بتصوير المشاهد الأخيرة من العمل، الذي من المقرر عرضه قريباً، وجاء الاحتفال في مجمّع استديوهات المنطقة الصناعة في أكتوبر، وشارك فيه من أبطال المسلسل: داليا البحيري، أمل رزق، مراد مكرم، والمخرجة منال الصيفي، والمنتج الفني ماجد يوسف.

والمسلسل تدور أحداثه في 45 حلقة، حول محمود وليلى، اللذين يتقابلان من خلال العمل، والذي يُقرّب بينهما بشدة، فيقع كل منهما في حب الآخر، لكن هذا اللقاء جاء متأخراً، فكل منهما ملتزماً بالعديد من الواجبات تجاه أشخاص آخرين في حياتهما، لذلك تظهر العديد من العقبات أمام هذا الحب.

ويناقش العمل فكرة ما يحدث في "بيت الطالبات المغتربات"، أو "الدومز"، من أزمات وقصص وحواديت الطالبات ما بين زواج، وطلاق، ومُواعَدة، وزواج عرفي، ومخدرات وخلافه، وكيفية التعايش بين الطالبات الغنيات والفقيرات، واستغلال هذه البيوت في الاستحواذ على مناصب مهمة في الدولة.

وتجسد النجمة داليا البحيري في العمل مديرة "بيت المغتربات"، فيما يجسد الفنان فراس سعيد صاحب هذا البيت? إذ إنه يستغل هذه الحكايات ليصل إلى منصب نائب في مجلس الشعب.

وفي الختام، أكدت شهيرة سلام، مؤلفة المسلسل لزهرة الخليج، أن المسلسل كتب في غضون 3 أشهر، وتم الاتفاق مع المخرجة منال الصيفي فور قراءتها للمعالجة الدرامية.