صباح يوم الزفاف هو يوم ملؤه الإثارة والحماس والانفعالات والقلق أيضاً. ولكي يكون باقي يومك موفقاً.. لا تقومي بهذه الأخطاء التسعة:

  •  تجنب تناول الفطور
معظم العرائس تتجنب تناول الطعام أو وجبة كاملة تملأ المعدة، يمكنك ألا تتناولي وجبة كاملة هذا جيد، ولكن، عزيزتي عروس "أنا زهرة"، أمامك يوم طويل وانشغالات كثيرة، لذلك لا بد أن تتناولي فطوراً، وسناكات صغيرة بعد عدة ساعات والسبب أن المعدة الخالية والتوتر أمران يسببان انتفاخ البطن وصدقيني هذا ليس منظراً جميلاً تحت الفستان، ولا مريحً لك، ولا تنسي الشحوب بسبب الجوع وقلة السوائل، هذا الخطأ يسلب منك الطاقة التي تحتاجينها ليتوهج جمالك طيلة اليوم.
  • لا تتركي تفاصيل للحظة الأخيرة
قبل زفافك بأسبوع، لا بد أن يكون كل شيء جاهز، ويكون يوم زفافك فقط للعناية بنفسك والظهور بأحسن صورة، لا تتركي أي تفاصيل للحظة الأخيرة، مثل تذكر شخص فجأة والحزن لأنك لم تقومي بدعوته. بعض العرائس تحب توقيع بطاقات للمدعوين فيها كلمة محبة وشكر على كل طاولة، لا تفعلي هذا صباح الزفاف فأنت متوترة كفاية.
  •  عدم الالتزام بالخطة
يوم الزفاف هو يوم جرى التخطيط له جيداً، وهناك خطة للوقت والمهمات، من الساعة كذا لكذا ستقومين بعمل كذا. التزمي بالخطة لكي لا تتأخري على عريسك ومدعويك.
  •  وضع طلاء الأظافر في نفس يوم الزفاف
اذهبي إلى صالون التجميل الخاص بك قبل زفافك بيوم، وقومي بعمل الباديكور والمانيكور الضروري، واختاري لون طلاء الأظافر وضعيه قبل الزفاف بيوم.
  •  تغيير ستايل مكياجك
تحتار العروس بين كثرة التسريحات وعروض المكياج التي تقدم لها لتختار من بينها الـ "لوك" المناسب، وربما يعجبها طريقتين في وضع المكياج، ولكنها تظل محتارة بينهما طيلة الوقت؛ فالاثنان جميلان ويليقان بها، وبعد أن تختار شيئا كانت مقتنعة به لشهور تأتي لتغير رأيها صبيحة الزفاف، مفهوم أن هذا القرار المفاجئ سببه الخوف من أن لا تكوني في أجمل إطلالة، لكن تأكدي أن المكياج الذي خططت له وطبقته أكثر من مرة منذ شهور سيريحك نفسياً ويعطيك الثقة.
  •  القلق من الطقس
(أخاف من الحر، أخاف من البرد، أخشى أن تمطر، الهواء قوي على عكس ما توقعت، الأرصاد ليست دقيقة دائماً) هذه الأفكار ليست مفيدة، فإذا قررت أن يكون زفافك في الهواء الطلق فقد فعلت ما بوسعك لتعرفي كيف سيكون الطقس حين يأتي الموعد، أية مفاجآت ليست ذنبك ولا تستطيعين فعل شيء حيالها، وعموماً فإن القليل من المفاجآت يعطي الكثير من المرح.
  •  التلهي على تلفونك
أمسكت تلفونك وبدأت في الدردشة مع صديقاتك والمرح قليلاً، هناك من يتصل ليتأكد من معلومة ما، نصيحتنا إليك أن تكلمي عريسك فقط ما أن تفتحي عينيك وأن تنتعشي بقليل من كلمات الغزل والشوق في انتظار ليلة العمر، ثم سلمي هاتفك لأختك أو صديقتك لتتكفل بأي مكالمات مهمة.
  •  تحضير حقيبة شهر العسل
حقاً؟ هل تركت الأمر لصباح الزفاف؟ عزيزتي لديك الكثير من المهمات التي تكفي وتزيد، حقيبة شهر العسل حضريها قبل بثلاثة أو أربعة أيام.
  •  الحصول على مساج
لا لا لا، ليس هذا هو الوقت المناسب للمساج ولا لتنظيف الوجه ولا أي نوع من الأقنعة القوية، هذه الأمور يفترض أنك انتهيت منها قبل الزفاف بأسبوع وأنك اكتفيت بكريمات الترطيب والحماية من الشمس وهناك أقنعة تمنح الألق السريع والآني للبشرة. المساج أيضاً قد تحدث فيه مفاجآت فتتعرضين لشد عضلي أو خطأ ما فيسبب الألم أكثر من الراحة خصوصا وأنت متوترة.