لاشك أن الفيشيال من العلاجات التجميلية الفعالة والمفيدة فعلا لتجديد شباب وحيوية ونضارة البشرة، بل إنها أيضا من الروتينات المهدئة للأعصاب والتي ترفع الروح المعنوية وتزيل توتر ضغوطات الحياة. ولكن هناك بعض الأنواع منها رغم أن التجارب أثبتت فعاليتها، إلا أن مجرد مشاهدة صور لها أو الإستماع إلى الأخصائية تشرح كيفية تنفيذها يصيب الجسم بالقشعريرة. ونعرفك هنا بخمس أنواع منها:

فيشيال مصاص الدماء

علاج للبشرة يتم خلاله سحب الدم من المرأة الخاضعة له، ومعالجته علميا ثم إعادة حقنه تحت الجلد بغرض إضفاء الشباب والتوهج للوجه. ومن الشهيرات اللائي يخضعن له كيم كاردشيان.

فيشيال النار

 نشأ في الصين ويسمونه Huo liao . وينفذ بنقع منشفة في الكحول وإكسير لشباب البشرة، ثم يضعونها على الوجه أوالساقين أو أي أجزاء أخرى من الجسم، ثم يشعلون بها النار لبضع ثوان. ويقولون والعهدة عليهم، أن هذه العملية تحفز الجلد وتنشطه وتزيل بهتانه وتشده وتمحو التجاعيد.

فيشيال براز البلبل

نشأ في اليابان ثم إنتشر في العالم. وهو يعتمد على جمع براز طائر البلبل ومعالجته لتنقيته من الشوائب، ثم دهن الوجه به لتنعيمه وإعطائه توردا وبياضا ونعومة. واشتهر هذا العلاج بسبب إستخدام بنات الغيشا المعروفات بجمال ونضارة بشرتهن، له في اليابان.

فيشيال صفع الخدين

علاج تجميلي بدأ في تايلاند وإنتقل إلى أمريكا. يقال أنه يعيد الشباب بمجرد إنهيال الخبيرة بالصفعات على الوجه وعجن الأنسجة وتدليكها. وهو أسلوب تقليدي قديم يقلل على حد قولهم التجاعيد ويسد المسام ويشد الجلد المترهل.

فيشيال البوكال Buccal 

علاج مكثف يتم بتدليك الوجه من داخل الفم، حيث تضع الخبيرة يديها داخل فمك وتدلك الأنسجة التي يتركز بها التوتر وذلك لتنشيط الدورة الدموية وزيادة تدفق الأكسوجين للجلد. ويقال أنه يمنح الجلد نعومة ويشده ويعالج أي آلام في الفكين. ورغن أنه تدليك مؤلم إلا أن له شعبية بين الشهيرات أمثال عارضة الأزياء كيت موس والممثلتان أنجلينا جولي واسكارليت جوهانسون.

فيشيال الإفرازات اللزجة للحلزون

إبتكره الكوريون الذين يؤكدون أن المادة اللزجة التي يفرزها الحلزون رغم أنها قد تشعرك بالقرف، إلا أنها غنية بالأنزيمات التي تعالج الندوب فتترك الجلد ناعما والبشرة رائقة مشرقة.

ما رأيك في هذه الأنواع الغريبة من الفيشيال؟ وهل لديك الجرأة لتجربتها؟ شاركينا برأيك.