أعلنت "جائزة أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول" فتح الباب للجمهور ابتداء من 28 يناير حتى العاشر من شهر فبراير المقبل، للتصويت على المشاركات الأربع المتأهلة إلى التصفيات النهائية للجائزة على مستوى طلاب الجامعات في دولة الإمارات، هي كل من التطبيقات التالية: "واجه مخاوفك" "الكتاب التفاعلي" ،"مراقب الطريق"، و"مراقبة الأبناء". وحثت الجائزة الجمهور على زيارة موقعها الإلكتروني // www.mgov-award.ae // والتصويت للتطبيق الأفضل. ويوفر الموقع نبذة عن التطبيقات الأربعة وتسجيلاً مصوراً قصيراً لكل منها يظهر ميزاته وخصائصه ليحدد التصويت التطبيق الفائز بجائزة المليون درهم عند إعلان النتائج لكل فئات الجائزة ضمن فعاليات "القمة العالمية للحكومات" التي تعقد دورتها الرابعة من الثامن إلى العاشر من فبراير 2016. وتكمن أهمية فتح باب التصويت بأنها تتيح المجال لإشراك المتعاملين في إختيار الخدمات التي يطمحون إليها، ما ينسجم مع الهدف الرئيس للجائزة المتمثل في تقديم حلول مبتكرة تضمن الحصول على خدمات حكومية على مدار الساعة بإجراءات سهلة ومبسطة وكفاءة عالية ترتقي بجودة الحياة وفقاً لرؤية الإمارات 2021. وقالت حصة عيسى بوحميد المديرة التنفيذية لقطاع الخدمات الحكومية في مكتب رئاسة مجلس الوزراء إن هذه هي المرة الأولى التي يتاح للجمهور المشاركة في التصويت على المشاريع المتأهلة للجائزة لتحديد التطبيق الأفضل من بينها لأنّ الجمهور هو المستهدف النهائي لهذه المشاريع التي يتم تصميمها وتطويرها وتنفيذها لتحقيق إضافة نوعية تسهم في خدمة الناس، ما يجعل من مشاركة الجمهور وتفاعله أمراً مهماً وحافزاً يشجع الطلاب على الاستمرار في تصميم خدمات مبتكرة. وأضافت أنّ اللافت في مشاركات طلاب الجامعات هذا العام أنها في معظمها مشاريع نوعية متميزة تنم عن وعي ومسؤولية الفرق الطلابية وإدراكها لمستقبل الخدمات الحكومية". وتابعت أنّ اختيار المشاركات الأربع النهائية، جاء بعد مراحل دقيقة من التقييم والمناقشات بين أعضاء لجان التحكيم. وقد تأهلت 4 تطبيقات مبتكرة من أصل 94 قدمها 450 طالباً من 21 جامعة في دولة الإمارات إلى المرحلة النهائية لجائزة أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول. وتنافست فرق طلاب الجامعات على تطوير تطبيقات تلبي وتفوق تطلعات المتعاملين بالتعاون مع جهات الحكومية. يذكر أنّ قيمة الجائزة هي مليون درهم. يشار إلى أنّ "جائزة أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول" جائزة سنوية تهدف إلى تحفيز وتشجيع الجهات الحكومية لتقديم حلول إبداعية مبتكرة في مجال تطبيقات الهواتف الذكية والهواتف المحمولة بما يضمن الحصول على الخدمات الحكومية على مدار الساعة بإجراءات سهلة ومبسطة وكفاءة عالية وشفافية بما يلبي احتياجات المتعاملين. وتشارك فيها الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية في الإمارات والجهات الحكومية على مستوى العالم العربي وعلى المستوى الدولي وطلاب الجامعات في الدول. وكانت قد تلقت في دورتيها الأولى والثانية  177 مشاركة طلابية من 22 جامعة وطنية.