ملائكية الأبيض كانت النغمة الوحيدة في عزف مصمم الأزياء الأمريكي من أصل تايواني "ألكسندر وانغ" Alexander Wang الأخير بعد ثلاثة أعوام قضاها كمدير إبداعي لدى دار "بالنسياغا" Balenciaga الأسبانية الشهيرة التي تتخذ من العاصمة الفرنسية مقراً لها، وذلك في رابع أيام أسبوع الموضة في باريس لموضة الألبسة الجاهزة لموسمى الربيع والصيف لعام 2016، حيث قال وداعاً للدار العريقة بمجموعة متواضعة من ملابس النوم بيضاء اللون.

في كنيسة باريسية قديمة، نجح "وانغ" في محاكاة أجواء منتجع صحي من كاليفورنيا حيث يقيم. وقد اعتبر بعض النقاد هذه المجموعة بمثابة صفعة على وجه "بالنسياغا" وباريس بأكملها. نشعر في النصف الأول من العرض أننا نجتاح غرفة نوم، فجميع القطع كانت من الحرير، ثم تبعها الكاميسول والبيجاما من الدانتيل، ثم ظهور السترات من الجلد الأبيض، والجينز الأبيض المزود بأهداب.

وكان القاسم المشترك بين جميع العارضات، النعال المنزلية المطعمة بالأزهار والتي أثارت حنق النقاد. وقد بالغ "وانغ" في الإتيان بسترات وسراويل فضفاضة على نحو متكلف، دفعت البعض إلى الحكم بأن هذه المجموعة قد دمرت مستقبله.

دعونا نلقي الضوء على بعض جماليات العرض والتي تمثلت في الكرانيش والبليسه وشرائط الشيفون المربوطة حول العنق، والسروال المخطط، والجمبسوت Jumpsuit كثيرة الأزرار، والسترة المثقلة بحواف غير مهذبة تتطاير منها الخيوط، والحقائب الذهبية متناهية الصغر، أو كبيرة الحجم من الدانتيل، أو الكلاتش بأسلوب المكرميه وبشراريب كثيرة تتدلى منه.

غادر "وانغ" "بالنسياغا" ليتفرغ لعلامته الأمريكية التي تحمل اسمه بعد أن التقط العديد من الصور السيلفي له على منصة العرض، تاركاً خلفه مجموعة من قمصان النوم تصلح على الأغلب للمنزل فقط على نحو لا يرقى بتاتاً إلى مستوى الحدث أو المناسبة.