فساتين "ميني" Mini بالغة القصر مستوحاة من الستينات بألوان مفعمة بالحياة، وقصات ذات خطوط نقية من الثمانينات، وتي شيرتات رياضية يتممها مكياج بسيط كأن لا وجود له، وتنانير تشبه طيات الورق المستعارة من فن الأوريغامي Origami، وستايل شبابي مرح يحاكي رسومات المانغا Manga الكرتونية اليابانية الشهيرة.

لم تكن هذه اللقطات هي أهم جماليات المشهد في عرض أزياء دار "كار?ن" Carven الفرنسية ذات السبعين عاماً في ثالث أيام أسبوع باريس لموضة الألبسة الجاهزة لموسمي الربيع والصيف لعام 2016، فقد تألقت التنانير التي تأتي على هيئة حرف A، أي تميل إلى الاتساع نزولاً نحو القدمين، في حضرة حزام الخصر الذي لعب دوراً أساسياً في إتمام معالم الإطلالة والتأكيد على ميل الطبيعة البشرية نحو الإغلاق.

غلبت الأقطان على العرض بألوانها المتألقة ونقوشاتها الجذابة دون مبالغة أو إسراف، وزينت حواف التنانير زخارف عبارة عن دوائر تبدو مستوحاة من مفارش الدويلي Doily، تم حفرها أيضاً في الأحزمة الجلدية. وعلى عكس سائر المصممين حيث شيوع الموديلات الفضفاضة، رأينا القصات المحبوكة، وسترات البومبر Bomber القصيرة الممتلئة التي كان الطيارون يرتدونها للتدفئة، والفساتين التي تشبه القمصان الطويلة مع تحديد للخصر، وقمصان إكسفورد المقلمة ذات الأساور البيضاء.

وقد أشار المديران الإبداعيان للدار وهما Alexis Martial و Adrien Caillaudaudإلى أن فكرتهما الأساسية هي إضفاء روح الصيف على الأزياء، فقد أرادا تصوير الفتاة التي تعيش في المدينة وهي تنتقل لقضاء عطلة الصيف في عرض البحر مستقلة قارب في محاولة لسبر أغواره، ولسان حالها يقول: "أغادر المدينة حاملة معي قمصان زوجي وتنانيري الميني".