وُلد في بكين، وتربى في أستراليا، ويقيم في لندن، ويعرض أزياءه في أسبوع باريس لموضة الألبسة الجاهزة لموسمي الربيع والصيف لعام 2016، إنه المصمم الشاب "يانغ لي"  Yang Liالذي تألقت مجموعته بخطوط بسيطة تحتفي بجنائن الورد في فساتين حالمة من الشيفون الخفيف، أو بمعاطف الترانشكوت Trenches ذات القصات الذكورية بأقمشة تبدو كثيفة محتشمة.

وقد جاءت هذه الجنائن الوردية في أربع قطع فقط لكن على طريقة "يانغ لي" مرسومة على فساتين بأكملها خصرها حزام أسود عريض، أو على الجزء العلوي منها مع تنورة سوداء بفتحة بطول الساق، أو على هيئة أكمام وقبة عالية للعنق في مزيج متناقض مع الأسود الداكن.

ويبدو أن ثمة عشقاً بين "يانغ لي" والألوان الحيادية التي طغت على أزيائه، فكانت الغلبة للأسود والبيج والرمادي والأزرق، إلى جانب نفحات ترابية رأيناها مع الأحمر الداكن. والأسود ملك الألوان احتل نصيب الأسد، بخامات متنوعة كالشيفون والجلد والساتان اللامع.

واللافت في هذه المجموعة التي تتخذ من البساطة المجردة شعاراً لها هو اتجاه "يانغ لي" نحو القصات الفضفاضة، والمطعمة بالسحابات المعدنية، وصفي الأزرار، واستخدام أحزمة عريضة لزينة العنق مزودة بدبابيس صدر معدنية لامعة وإبزيم كبير تماماً كالذي يزين أحزمة الخصر، والسراويل ذات الأطوال المبالغ فيها، والموديلات التي تكشف عن الكتف الواحد أو الساق الواحدة، واستعمال طبقات الأقمشة في بذلات رسمية، والألوان المونوكروماتية الأحادية، وتطريز عبارات باللونين الأحمر والأبيض على خلفية من القماش الأسود.