إنها المجموعة الرابعة للمصمم البريطاني جون غاليانو تحت إسم دار ميزون مارجيلا Maison Margiela، وتظهر مجموعة ربيع/ صيف 2016 لمسات غاليانو الرومنسية المسرحية التي استطاع دمجها مع متطلبات السوق للأزياء الجاهزة. إنها مسرحية نعم.. ولكنها قابلة للارتداء، وهي أنيقة رغم أنها توحي بشيء من الفوضى خاصة التصاميم التي تبدو رثة كالفساتين التي تُظهر أقمشتها الشفافة ما يبدو أنه قطع كبيرة من الزجاج المكسر، بالإضافة لاعتماد غاليانو على الكولونات الشبكية التي توحي بأنها جوارب ممزقة، ولفائف البلاستيك، وترصيعات الدبابيس التي تبدو فوضوية وزينت تنورة اللف التي ارتداها عارض أزياء بدا للوهلة الأولى كالإناث بتسريحة شعر مرفوعة وحذاء بالكعب العالي، مع توب من الشبك كشفت جذعه عارياً وكفين غطيا ساعديه، وقد تكرر ظهور العارضين الذكور في أزياء نسائية خلال عرض غاليانو المعروف مزاجه الساخر وشطحاته الاستعراضية. المعاطف والجاكيتات المنتفخة بتأثيرات الخمسينات بدت في غاية الأنوثة، أما الأجواء اليابانية فقد وصلت ذروتها مع جاكيتات الكومينو، والربطات التي تحيط بالصدر. الحقائب كبيرة، والأحذية يميزها السوار العريض حول الكاحل. المزيد: أسبوع باريس: “روشا” تتفوق على نفسها في ربيع/صيف 2016 أسبوع باريس: فواكه “غيارميه” الشهية في ربيع/صيف 2016