من ذكاء عبق الزعفران إلى عذوبة الياسمين، وهدأة الكشميران.. تنتشي باقة ساحرة من أحدث عطور الخريف، وتدعوك «زهرة الخليج» إلى الاستمتاع بنفحاتها الرائعة، ويكاد يكون القاسم المشترك بينها أنها تشيع في النفس تفاؤلاً مبهجاً ودفئاً معنوياً، يقاومان الموسم الرمادي:

 العسل من أكثر نفحات العطور الخريفية جمالاً، وستجدينه في «Scandal Gold» رائعة «Jean Paul Gaultier» الرشيقة الجديدة، إذ يتماهى فيه العسل مع العنبر والجلد والباتشولي، والأزهار الصفراء اليانعة

 تعد الطحالب واحداً من أزكى مكونات عطور الخريف غير المألوفة. جربيها في عطر «Valentino Voce Viva Intensa»، المفعم بها، إلى جانب البرغموت والمندرين والبرتقال والياسمين والفانيليا.

 يصب الكشميران، ذلك المكون العطري الخريفي المتألق، المزيد من السحر صبّاً على توليفة البودرة والأخشاب والمسك والعنبر والقليل من الفانيليا، في عطر «Mugler Alien Goddess» الجديد.

 تتناغم عطور الألدهايد، مثل: «Paco Rabanne Lady Million Fabulous»، تناغماً ناعماً مع روح الخريف، إذ تعمل النفحات الشمسية المشرقة على محايدته، بالإضافة إلى ديناميكية الفلفل الوردي، وفول التونكا، والإيلانغ – إيلانغ.

 غِنى مذاق الكراميل وحلاوته الأخاذة يشعان جاذبية فريدة في عطر «Lalique Soleil Crystal Edition»، الذي يوصف بعذوبة ناعمة، تفتنها نفحات شهية من الفواكه، مثل: الكمثرى، والموالح، واللوز المر والحليب والقهوة.

 يعشق الخريف العطور الغنية بالتوابل، مثل: «Penhaligon's Halfeti Cedar»، إذ يزهو بعبق الزعفران والهيل والقرفة والفواكه المجففة، في سيمفونية راقية باعثة على الدفء الجميل.

 يحاكي عطر «Maison Martin Margiela Replica Autumn Vibes» عبق أوراق الخريف المتساقطة، ورائحة نسماته محاكاةً بديعةً، بفضل احتوائه على الفلفل الوردي، والهيل، وجوزة الطيب، وبذور الجزر، وخشب السدر، والطحالب.

 عطر «Tiffany & Co Rose Gold»، الذي يُصدر لنا أجمل عبق يمكن الاستمتاع به لكلٍّ من: المسك والأمبريت (Ambrette)، وهي بذور حب المسك، فهذان المكونان يستأثران ببناء قاعدة العطر، الذي ينتشي أيضاً بالعنب الأسود، والورد الأزرق، والزنابق البنفسجية.

 السكر البني مع أزهار الكمثرى والغاردينيا والياسمين، في تحفة «Gucci Flora Gorgeous Gardenia Eau de Parfum» العطرية الجديدة، تؤجج في النفس بهجة ترتقي بها بعيداً عن كآبة الخريف.

 العطور الترابية «Earthy» ذات النفحات الأرضية، مثل: «Givenchy L'Interdit Eau de Parfum Rouge»، تلائم رمادية الخريف وما يكتنفها من غموض ساحر، إذ تنصهر في هذا العطر رائحة الأزهار البيضاء مع التوابل الدافئة والموالح ومسك الروم والباتشولي، بجمال لا مثيل له.

 للعطور البلسمية، مثل: «Viktor & Rolf Bonbon Extreme Pure Perfume»، رونق خاص في موسم الخريف، لاسيما عند امتزاج الشخصية البلسمية للعطر مع البودرة والباتشولي والموالح والتوابل الدافئة.

 عشاق الورد على موعد استثنائي مع عطر «Lancôme Rose Peonia»، الذي ينتشي بعبق آسر، يتمازج فيه الورد ووردة مايو والفاوانيا والراسبري والفلفل الوردي، في أنشودة خريفية أنثوية مبهجة بامتياز.