فاطمة وحصة الجوكر: الإبداع فكرة وتصاميمنا تدمج الفن بالأزياء

فاطمة وحصة الجوكر: الإبداع فكرة وتصاميمنا تدمج الفن بالأزياء

فاطمة وحصة الجوكر مصممتا أزياء إماراتيتان تخصصتا أكاديمياً في المجال الجرافيكي. مسيرتهما العملية في تصميم الأزياء بدأت عام 2008. ترعرعت المصممتان في كنف عائلة تعشق الفن، وكانتا تمارسان فن الرسم من نعومة أظفارهما، إلى اليوم الذي أتتهما فيه فكرة دمج الفن مع الأزياء معاً. ما يميز علامتهما التجارية Pear

فاطمة وحصة الجوكر مصممتا أزياء إماراتيتان تخصصتا أكاديمياً في المجال الجرافيكي. مسيرتهما العملية في تصميم الأزياء بدأت عام 2008. ترعرعت المصممتان في كنف عائلة تعشق الفن، وكانتا تمارسان فن الرسم من نعومة أظفارهما، إلى اليوم الذي أتتهما فيه فكرة دمج الفن مع الأزياء معاً. ما يميز علامتهما التجارية Pearla بيرلا هو القماش، المزين بالمطبوعات الخاصة بهما وهذا ما يميز هذه المجموعة في المقام الأول.

هدوء وسكينة

تقول المصممتان: «في خضم الظروف الحالية، قضينا الكثير من وقتنا في العزلة، 96 يوماً على وجه الدقة. من قلب الفوضى والألم، جمعنا كل الطاقات ووجهناها لخلق أنماط تحول الفوضى إلى هدوء وسكينة. أثناء إنشاء هذه الأنماط، كان هناك إحساس بالراحة، وشعرنا بالعلاج إلى حد ما. وفترة الحجر المنزلي كانت جزءاً من أن نعيش اللحظة فعلياً، وهذا ما جعلنا لا نفكر فيما سيحدث غداً».

دوامة الخطوط

تضيف حصة الجوكر: «ومع ذلك، فإن هذه المجموعة لا تتجاهل دوامة المشاعر التي شعرنا بها، بل إنها تكرمها وتتحداها من خلال الإبداع، لأن الإلهام يمكن أن يكون مدفوعاً من أي مكان. نأمل أن تخفف هذه المجموعة أعينكم، بقدر ما هدأت أعيننا أثناء العمل عليها. ونحن نرسل من خلالها الحب والنور».

وتتابع حصة وصفها: «لطالما نطرح مطبوعات خاصة يتم إدراجها مع كل مجموعة، وفي هذه المجموعة استلهمنا الطبعة الخاصة، عبر  رسم خطوط كانت جزءاً من الروتين اليومي الذي نمارسه لتقليل التوتر. وبعد 40 يوماً من الممارسة، كانت اللحظة التي رأينا فيها جمال تكرار الخطوط، وأن الممارسة تخلق الجمال في نهاية المطاف.. كل جديد يخلق منك شيئاً جديداً، فالإبداع فكرة".

خفة ومرونة

تتميز المجموعة التي صممتها الشقيقتان الجوكر، بالخفة والمرونه والجمال في الوقت نفسه، حيث تم دمج القماش القطني الخفيف مع الطبعات ليتناسب مع كل امرأه عملية، فالقطع مثالية أثناء العمل داخل المنزل وعند الخروج إن اقتضى الأمر».

جمال الصباح

استلهمت المصممتان ألوان التشكيلة من جمال الصباح وتدرجات الأزرق مع الأبيض، مع خليط أنثوي للمطبوعات. وبالتأكيد لم تستغنيا عن اللون الزهري الذي يعكس جمال الأنوثة والأناقة في الوقت نفسه. وأضافتا لمسة جديدة من الاكسسوارات، تتمثل في الوشاح الذي يمكن استخدامه للشعر، تزيين الرقبة أو حتى ربطه على الحقيبة.

Tagged under: