انطلاق مهرجان أبوظبي الرياضي الصيفي

/ 2020-07-02T18:54:00Z / Published in رياضة حياتك
انطلاق مهرجان أبوظبي الرياضي الصيفي

أطلق مجلس أبوظبي الرياضي مهرجان أبوظبي الرياضي الصيفي تحت شعار "لياقتك في أبوظبي" والذي يستمر حتى نهاية شهر أغسطس المقبل وذلك ضمن محاوره وبرامجه المتواصلة لتقديم المبادرات الرياضية وتحفيز فئات مجتمع أبوظبي على المشاركة والتفاعل الرياضي لتعزيز نمط الحياة المثالية ورفع مستويات الوعي بأهمية الرياضة في

أطلق مجلس أبوظبي الرياضي مهرجان أبوظبي الرياضي الصيفي تحت شعار "لياقتك في أبوظبي" والذي يستمر حتى نهاية شهر أغسطس المقبل وذلك ضمن محاوره وبرامجه المتواصلة لتقديم المبادرات الرياضية وتحفيز فئات مجتمع أبوظبي على المشاركة والتفاعل الرياضي لتعزيز نمط الحياة المثالية ورفع مستويات الوعي بأهمية الرياضة في تحسين المناعة و اللياقة عند جميع المراحل العمرية في المجتمع.

  • انطلاق مهرجان أبوظبي الرياضي الصيفي

يتضمن المهرجان 13 فعالية إلى جانب أنشطة رياضية متنوعة من بينها التنس الأرضي وتشمل حصصاً تدريبية، وبطولات تنافسية تقام بالتعاون مع مدينة زايد الرياضية علاوة على أنشطة مشروع المدارس المجتمعية الذي يقام بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.
يمثل المهرجان برنامجاً متكاملاً للأسرة يستهدف الطلبة وأولياء الأمور وكبار السن، ويشمل 20 منصة تفاعلية وبرامج وأنشطة متنوعة ومبادرات توعوية وصحية من بينها "وزنك صحي"، و"تدرب مع نجم" ويشمل تدريبات للجوجيتسو تقام بالتعاون مع اتحاد الجوجيتسو من خلال مشاركة نخبة لاعبي الجوجيتسو في تقديم حصص تدريبية عبر المنصات التفاعلية لمجلس أبوظبي الرياضي و ذلك بالتعاون مع دائرة التعليم والمعرفة.
و تقام حصص تدريبية في رياضة الكريكت بالتعاون مع نادي أبوظبي للكريكت إلى جانب أنشطة أندية اللياقة البدنية و العروض الكبيرة المقدمة لفئات المجتمع من قبل نادي ضباط القوات المسلحة على الملاعب والمسبح و النادي الصحي علاوة على عروض ناديي أبوظبي والعين للسيدات وفرونت لاين للرياضة وسي هوك للرياضات المائية والمغامرات وياس للدراجات إضافة إلى نادي أبوظبي للكريكت.
و تتضمن أجندة المهرجان كذلك حصصاً تدريبية لفريق أبوظبي للجري بمدينة زايد الرياضية بإشراف المدرب يوسف رشدي.
وتشمل أنشطة المهرجان فعاليات رياضية خاصة لأصحاب الهمم بالتعاون مع الأولمبياد الخاص، ومؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، بينما تقام مسيرة للدراجات الهوائية بالتعاون مع نادي أبوظبي للدراجات الهوائية وذلك في مضمار جزيرة الحديريات في حين ينظم نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت سباقاً للقوارب الشراعية إلى جانب حصص تدريبية في الشراع الحديث.
و يقدم نادي أبوظبي للرياضات البحرية برنامجاً تدريبياً خلال شهر يوليو الجاري يشمل أنشطة رياضة "ويك سيرف" ورياضة "فلاي بورد" إلى جانب رياضة التزلج على الماء و رياضة الموتو سيرف.
ويشهد المهرجان فعاليات ومسابقات في الرماية بالتعاون مع أندية الفرسان والظفرة ونادي العين للفروسية والرماية والجولف وأنشطة للفروسية تقام بالتعاون مع نادي الباهية الذي سيقدم حصصاً تدريبية بينما ينظم نادي أبوظبي للشطرنج برنامجاً تعليمياً بمشاركة نجوم اللعبة، في حين تقام سباقات للجري في ياس مول لمسافات 2.5 كم، 5 كم، 10 كم .
وتقام فعاليات المهرجان وفق ضوابط وإجراءات احترازية وتدابير وقائية تعمل على تطبيق أعلى معايير السلامة والصحة في جميع المنشآت الرياضية ومواقع الفعاليات لحماية المشاركين من مجتمع أبوظبي تماشياً مع الحرص الكبير على توفير المناخ الملائم لممارسة مختلف الأنشطة الرياضية في موسم الصيف وتشجيع أفراد المجتمع على ممارسة الرياضة في هذه المرحلة.

Tagged under: