Balmain.. تاريخ كامل على نهر السين

Balmain.. تاريخ كامل على نهر السين

بمناسبة اليوبيل الألماسي لدار بالمان الفرنسية، قررت أن يكون الاحتفال هذه السنة في نهر السين، هذا النهر الذي يقطع باريس ويمتد إلى دول مجاورة والذي شهد عرضاً ساحراً يؤرشف لهذه العلامة على مدى عمرها الطويل، مرور 75 عاماً يعني أن هذه الدار تتألق وتعرف معنى استمرار التاريخ ووصوله إلى العالمية.

بمناسبة اليوبيل البلاتيني لدار بالمان الفرنسية، قررت أن يكون الاحتفال هذه السنة في نهر السين، هذا النهر الذي يقطع باريس ويمتد إلى دول مجاورة والذي شهد عرضاً ساحراً يؤرشف لهذه العلامة على مدى عمرها الطويل، مرور 75 عاماً يعني أن هذه الدار تتألق وتعرف معنى استمرار التاريخ ووصوله إلى العالمية.

  • Balmain.. تاريخ كامل في نهر السين
    Balmain.. تاريخ كامل في نهر السين

 

وجاء عرض بالمان الأسطوري مع انطلاق أسبوع باريس للأزياء الراقية يوم أمس الأحد، على طول نهر السين.

وقال المدير الإبداعي أوليفييه روستينغ في تصريحات صحافية: "منذ بداية الإغلاق في باريس، أردت أن أفعل شيئاً مميزاً عندما ينتهي، للاحتفال بالموضة وفي الحقيقة إننا نشعر بنوعٍ من الحرية في باريس الآن بعد شهرين ونصف من الحجر المنزلي".

  • Balmain.. تاريخ كامل في نهر السين

وأبحر المدير الإبداعي على بارجة ضخمة انطلقت من جانب برج إيفيل، وعلى متنها 44 عارضة أزياء ارتدين قطع من مجموعات بالمان التي توثق أرشيف وتاريخ هذه الدار ومواكبتها لعالم الموضة.

  • Balmain.. تاريخ كامل في نهر السين

وأبحرت البارجة تحت جسر الفنون، حيث انضم 50 راقصاً تدربوا تحت إشراف جان تشارلز جوسني، ورقصوا على صوت المغنية الفرنسية Yseult التي قدمت عرضاً رائعاً، وبعد ذلك توجهت البارجة نحو كاتدرائية نوتردام في دعوة لكل باريس لمشاهدة هذا العرض الأسطوري عن بعد، والذي رفع شعار "السلامة هي الأولوية".

  • Balmain.. تاريخ كامل على نهر السين

 

وقال أوليفييه روستينغ: "نحن لا نخوض حرباً، ولكننا نمر بوباء. والموضة تواجه أوقاتاً صعبة. لا أعتقد أن علينا أن نقف مكتوفي الأيدي وألا نفعل شيئاً، في الواقع علينا محاولة احترام العالم الذي نعيش فيه الآن وإعطاء بعض الأمل".