زواج الأميرة رية بنت الحسين.. أول زفاف ملكي بعد كورونا!

لاما عزت / 2020-07-08T12:06:00Z / Published in ملوك وأمراء مشاهير
زواج الأميرة رية بنت الحسين.. أول زفاف ملكي بعد كورونا!

احتفلت الأميرة الأردنية ريا بنت الحسين بعقد قرانها على الصحفي البريطاني نيد دونوفان، في حفل زفاف أقيم في إنجلترا أمس الثلاثاء.

احتفلت الأميرة الأردنية رية بنت الحسين بعقد قرانها على الصحفي البريطاني نيد دونوفان، في حفل زفاف أقيم في إنجلترا أمس الثلاثاء.

وكتبت الأميرة رية عبر حسابها في تويتر: " شكراً لكم جميعاً على رسائلكم اللطيفة! كان من المقرر أن نحتفل بزفافنا في شهر أبريل في الأردن، ولكن انتشار فيروس كورونا حال دون ذلك، وكان من الأسلم لعائلة زوجي أن نعقد القران في المملكة المتحدة".

وأضافت: "بإذن الله نتطلع إلى الاحتفال مجدداً في الأردن بمجرد أن يسمح الوضع بذلك".

وفي يومها المميز، أطلت الأميرة رية بأناقة بسيطة في ثوب زفاف أبيض طويل الأكمام تميز تصميمه المذهل بالخرز المعقد وتطريزات الزهور الرقيقة. وجاءت الأكمام مليئة بالأورغانزا والزخارف المرصعة بالجواهر.

أما العريس فارتدى بدلة توكسيدو تضمنت سترة سوداء، أسفلها سترة زرقاء نسقها مع بنطلون رمادي مخطط وربطة عنق منقوشة.

  • زواج الأميرة ريا بنت الحسين.. أول زفاف ملكي بعد كورونا!

وحضر حفل الزفاف الذي اقتصر على مراسم مختصرة تطبيقاً للتعليمات الاحترازية التي فرضها كورونا، الملكة نور والدة رية وبعض أفراد العائلة والمقربين.

  • زواج الأميرة ريا بنت الحسين.. أول زفاف ملكي بعد كورونا!

والأميرة رية (34 عاماً)، وهي الابنة الرابعة للملكة نور والعاهل الأردني الراحل الملك حسين، تحمل درجة الماجستير في الدراسات اليابانية من جامعة أدنبرة في اسكتلندا، ودرجة الماجستير في الأدب الياباني من جامعة كولومبيا في نيويورك، وتدرس حالياً للحصول على شهادة دكتوراه في الأدب الياباني في جامعة كاليفورنيا.

  • زواج الأميرة ريا بنت الحسين.. أول زفاف ملكي بعد كورونا!

ويُظهر موقع دونوفان أنه عمل مراسلاً أجنبياً مستقلاً لصحيفة Daily Mail و The Times، بالإضافة إلى إدارته حساب TwitterUK_Laws لمراقبة التشريعات الحكومية الجديدة في المملكة المتحدة.

وأعلن عن خطبة الأميرة رية على دونوفان في شهر أكتوبر عام 2019.