#إكسسوارات
سارة سمير اليوم
كلمة «لابوبو» كانت الأكثر استخداماً هذا الصيف، فقد سيطرت «الدمية الشريرة»، بابتساماتها العريضة وأسنانها المدببة، على إكسسوارات صيف 2025. ففي كل موسم، تعلن الموضة عن طفلها المُفضل، ومنح هذا اللقب لوافد غير متوقع، لكنه اكتسح العالم.
وترجع سيطرة «لابوبو» على مشهد الموضة في صيف 2025، إلى توق الناس للتخصيص والتفرد والجاذبية. لكن لا يدوم الصيف إلى الأبد، وفي عالم الموضة لا تبقى أي موضة في الصدارة لفترة طويلة. ومع اقتراب الخريف، يصبح السؤال: من سيكون النجم المقبل؟
ما بعد «لابوبو»:
-
Labubu
بعد أن أثارت «لابوبو» شغفاً جديداً بالألعاب المحشوة، ويبدو أن هذه الدميات ستظل مسيطرة لفترة على عالم الإكسسوارات، لذلك توقع البعض أن هناك أنواعاً أخرى ستحل محل «الدمية الشريرة»، منها:
دمية «Jellycat»:
-
«Jellycat»
«Jellycat» دمية غنية عن التعريف. فمنذ عام 1999، تُقدم الشركة اللندنية مجموعة واسعة من حُلي الحقائب، والألعاب المحشوة الناعمة والرائعة، بما في ذلك: الكرواسون، والدببة، والمارشميلو، والبطاريق. وتشهد مجموعة حُلي «Amuseables»، التي تراوح أسعارها بين 12 و30 دولاراً، طلباً كبيراً في الوقت الحالي، حيث نفد العديد من أنماطها عبر الإنترنت. لذلك يتوقع خبراء الموضة أن تكتسح المشهد في خريف وشتاء 2025 - 2026.
دمية «Miffy»:
-
«Miffy»
«ميفي» (Miffy) ليست جديدة، فأي شخص فوق سن الـ30 يعرف هذه الشخصية، التي ابتكرها الفنان الهولندي نيك برونا عام 1955، وظهرت هذه «الأرنبة البيضاء» اللطيفة في أكثر من 30 كتاباً ومسلسلاً تلفزيونياً. والآن، تحتفل بعيد ميلادها الـ70، حيث قدمت العديد من العلامات التجارية حُلياً جديدة، وحقائب نايلون، وغيرها.
أما بالنسبة لإكسسوارات الحقائب، فستجدين إصدارات مختلفة، من رأسها فقط إلى إكسسوار فخم يغطي الجسم بالكامل، ومزينة بقمصان ملونة.
دمية «Skullpanda»:
-
«Skullpanda»
مع تزايد شهرة «Labubu» في متاجر «بوب مارت»، ذاع صيت الدميات الأخرى من نفس الشركة العالمية، حيث تبدو لعبة «سكول باندا» (Skullpanda) أقرب إلى «لابوبو»، حيث إن النسخ المحشوة منها هي، أيضاً، شخصيات بلاستيكية ترتدي أزياء ناعمة. ونفدت بالفعل جميع إصدارات سلسلة «لابوبس» الشهيرة، ومن المؤكد أن إصدارات أخرى ستتبعها، لذا ابدئي باقتناء صندوق مخفي من «Skullpanda»، إذا كنتِ ترغبين في المشاركة بهذا المجال.
دمية «Monchhichi»:
-
«Monchhichi»
«مونشيتشي» (Monchhichi)، مجموعة من ألعاب القرود اليابانية المحشوة، أُطلقت عام 1974، بفكرة أن «الدمية كهدية، تُلهم الصداقة والحب والسعادة للصغار، ولجميع الأعمار»، وفقاً لموقع الشركة الإلكتروني.
وترتدي دمى «مونتشيتشي» كل شيء، من أزياء مشجعات الفرق الرياضية إلى الفساتين، وتبيع متاجر «أوربان أوتفيترز Urban Outfitters»، الآن، هذه الدمى المحشوة، ما يعني أنه من المتوقع أن تنتشر بكثرة قريباً.
دمية «Burberry's Thomas Bear»:
-
«Burberry's Thomas Bear
تنتشر معاطف دار Burberry في الشتاء بكثرة، لكن يبدو أن هذا العام لن يكون المعطف بمفرده، بل سيأتي معه «توماس بير»، الرجل النبيل المميز من دار بربري، ويرتدي هو الآخر معطف «Burberry» الكلاسيكي، ليضيف لمسة من الأناقة والتطابق مع إطلالتكِ في شتاء 2026.
دمية «Gucci's Panda-shaped»:
-
«Gucci's Panda-shaped»
من مجموعة «Gucci»، تتميز هذه القلادة المرحة دمية «Gucci's Panda-shaped»، بنقشة «باندا» مصنوعة من جلد متعدد الألوان على قماش مونوغرام باللونَيْن: البيج والبني الداكن. وتأتي بحزام جلدي، لتضيف لمسة من الفخامة والأناقة إلى إكسسواراتكِ أو حقيبتكِ.