كلوديا حنا: لست ضد عمليات التجميل

زهرة الخليج  |   7 أغسطس 2012

وجهها يفيض بالجمال، وعيناها تخفيان الكثير من الأسرار، نظراتها تعكس رومانسيتها، والرقة تنساب من ملامحها، ولديها لون غنائي خاص يشبهها، صوتها يعبُر الحدود بلا تأشيرة، وأغنياتها تسافر معها المشاعر والأحاسيس، وحققت نجاحات عديدة وتمكنت من التحليق في سماء النجومية خلال فترة قصيرة. إنها المطربة المتألقة دائماً كلوديا حنا، التي التقيناها في هذا الحوار لتحدثنا عن علاقتها بالرشاقة والأناقة والجمال.

 

الجمال وحده لا يكفي

كيف تُعرِّفين الجمال من وجهة نظرك كملكة جمال العرب؟

- الجمال نعمة من عند الله، والجمال يعني أن يكون الإنسان جذاباً بصفته ومظهره، وهو جمال الروح والأخلاق، فالإنسان الذي يمتلك هذه الصفات يكون جميلاً.

 

هل أفادك لقب ملكة جمال العرب في عالم الغناء، أم أضرّ بك؟

- لقب ملكة جمال العرب لم يفدني كثيراً، بل ربما أضر بي، وحصرني في لون معين من الغناء، إذ يرى الشعراء والملحنون أن الأغاني الرومانسية الهادئة تناسبني أكثر. ولكنني تغلبت على تلك المشكلة وقدمت أغاني باللهجة الصعيدية، لأنني لا أحب أن أحصر نفسي في لون معين. وأعتقد أن الفنان الحقيقي هو من يجيد التنويع والتجديد في ما يقدمه، حتى لا يملّ الجمهور منه وينصرف عنه. وعلى فكرة، الفن لا يعترف إلا بالموهبة، وهناك الملايين من الفتيات يتمتعن بالجمال الرائع، لكنَّ أياً منهن لم تتجه إلى الفن، سواء التمثيل أم الغناء، بل إن بعض الجميلات، وبعض الفائزات بلقب ملكات الجمال تعرضن للفشل الذريع عندما دخلن الفن، اعتماداً على جمالهن فقط من دون أن تكون لديهن الموهبة التي تمكنهن من الاستمرار. ولو كان الجمال جواز المرور إلى عالم الفن، فإنه لن يكون أبداً ضماناً للاستمرار أو تحقيق النجاح، كما لم يُفدني الغناء في دخول عالم التمثيل، فالأمور الثلاثة لا علاقة لها ببعضها، وكل مجال عملت فيه بدأت من الصفر. وما أفادني هو محاولاتي الدائمة تطوير موهبتي وصقلها والعمل بجد واجتهاد.

 

لست ضد عمليات التجميل

هل صحيح أنك خضعت لعمليات تجميل؟

- لم أخضع لأي عملية تجميل، ومن المعروف أن شروط مسابقة ملكة جمال العرب للحصول على اللقب، هو عدم خضوع المشارِكة لأيّ عملية تجميل، فكل هذه شائعات ليس لها أي أساس من الصحة بالمرة.

 

نفهم من ذلك، أنك ضد عمليات التجميل؟

- لست ضد عمليات التجميل، ولكن مادام الله أعطاني جمالاً طبيعياً فلماذا أغير شكلي؟

 

الماكياج عصا سحرية للّمسات الجمالية.. فهل تعتمدين عليه في إظهار جمالك وأنوثتك؟

- أنا بسيطة في الماكياج، لأنه إذا زاد على الحد سيؤدي إلى نتائج عكسية.

 

هل تحبين الألوان الصارخة أم الهادئة في الماكياج للمناسبات؟

- أفضل الألوان الهادئة.

 

جمال الروح

لكل فنانة طريقتها الخاصة في العناية ببشرتها والحفاظ على حيويتها ونشاطها.. فماذا عنك؟

- الحقيقة أنني عندما أعود إلى المنزل أغسل وجهي جيداً وأستلقي على السرير، بعد أن أكون أخذت حماماً دافئاً، لأن ذلك يزيل كل المساحيق والكريمات من الوجه والجسم. ومن العوامل الأخرى بالنسبة إلى نعومة البشرة وجمالها، الإكثار من شرب الماء، خاصة في الصباح بعد الاستيقاظ من النوم. وأفضّل أن تكون روحي حلوة وجميلة مع الآخرين، وهذا يساعد على نضارة الوجه.

 

كيف تختارين الكريمات التي تستعملينها؟

- أختارها بعناية من الأسواق وأحرص على الحصول على أفضل الأنواع الطبيعية، التي تُصنع من مواد مغذية. فهناك كريمات للعيون وللوجه عامة، فهذه لابد أن تكون رطبة تزيل الإجهاد من الوجه وتحميه من الأتربة وأشعة الشمس.

 

العطور الخفيفة

ما هو المستحضر التجميلي الذي لا يفارق نهارك وحقيبتك؟

- لا أستغني عن المرطب والواقي من الشمس من«La Prairie» و«Shiseido»، والبودرة المضغوطة من «MAC» نهاراً، وهي أهم من أي مستحضر تجميلي آخر.

 

ما هو عطرك المفضل؟

- أعشق العطور الخفيفة، خاصة من«Dior» و«Nina Ricci» و«Yves Saint-Laurent» و«Gucci».

 

بالنسبة إلى شعرك، إلى أي مدى أنت راضية عن شكله؟

- الحمد لله شعري مميز أيضاً ويناسب ملامحي، وأنا دائمة الاهتمام به لأن الشعر هو تاج المرأة.

 

هل تميلين إلى الشعر المموج أم الشعر الانسيابي في تسريحه؟

- أميل أكثر إلى الشعر الانسيابي.

 

قوامك رشيق

الوصول إلى قوام رشيق هدف جميع الفنانات.. فما سرُّ رشاقتك؟

- أنا أتابع الميزان بشكل مستمر، وفي حال الزيادة، أضبط الأكل وأعود إلى قواعدي سالمة. وغالباً تكون الزيادة بسيطة، علماً بأنني لا أحرم نفسي من الطعام، ولكن بكميات قليلة ومتوازنة، كما أنني أحرص على ممارسة الرياضة بانتظام.

 

هل أنت عاشقة للموضة؟

- الموضة مهمة جداً، ولكن ليس لدي انتماء إلى أي موضة. وأنا أشتري فقط ما يعجبني. وعندما أختار ملابسي للخروج مثلاً، تجدونني أرتدي ما أرتاح له إذا كان من خطوط الموضة الجديدة أم القديمة، فلا يهمني، لأنني أختار ما ألبسه وفق حالتي المزاجية، وما يناسب جسمي وشخصيتي، وبصراحة شديدة أنا لا أرفض الموضة ولكنني لا أتقيد بها.

 

ما الألوان المفضلة لديك أثناء انتقاء الملابس؟

- الألوان المفضلة عندي هي: الأسود والأبيض والبني والأحمر.