إحذري حبوب التنحيف..إنها تخرب جمالك

ميرا عبدربه  |   20 أبريل 2011

" إفقدي خمسة كيلوغرامات في أسبوع واحد "، " تغلبي على شهيتك من خلال هذه الأعشاب "، "تناولي ما يحلو لك وانحفي مع هذه الحبوب " ، تحت هذه الشعارات نجد إعلانات ودعايات حبوب التنحيف وأعشاب التخسيس التي يسوّق لها كثيراً في الآونة الأخيرة. فهذه الحبوب دخلت معظم بيوت النساء اللواتي صدقن أن هذه الحبوب ستعيد إليهن رشاقتهن وجمال جسدهن متجاهلات، أن لتلك الحبوب آثاراً سلبية على الصحة والجمال.


تفادي جفاف بشرتك
للأسف، تناول حبوب وأعشاب التخسيس يومياً سيفقد جسمك المياه التي بداخله وذلك سيتعكس على جمال بشرتك التي ستصبح جافة وقاسية. فيمكن لهذه الحبوب والأعشاب أن تفقدك حتى ثلاث ليترات من المياه خلال أسبوع واحد فقط. وبالتالي ستجدين بشرتك، وخصوصاً بشرة الوجه، بدأت تجف وشيئاً فشيئاً ستصبح البشرة أكثر جفافاً وستفقد رونقها. بالإضافة إلى ذلك نقص المياه والسوائل من الجسم سيعرضك لمشاكل صحية كثيرة أنت في غنى عنها. ولذلك سيدتي تفادي تناول هذه الحبوب واحمي رطوبة بشرتك.


تجنبي خطر اليويو
إن حبوب التنحيف وخصوصاً تلك المصنوعة من الأناناس، الأعشاب الطبيعية والكريب فروت هي حبوب ستفقدك البروتين والعضل الموجود داخل جسمك وليس الدهون كما تدّعي شركات تلك الأدوية. فيمكن عند تناول تلك الحبوب أن تفقدي الكثير من وزنك خلال فترة قصيرة ولكن سرعان ما تتوقفي عنها سيزيد وزنك أكثر من الأول بكثير وهذا ما يسمّى باليويو. ولليويو مخاطر كثيرة على جمال جسدك فعندما تسترجعين وزنك ستسترجعينه على شكل دهون مما سيشوه جمال جسدك. بالإضافة إلى ذلك فيمكن لليويو أيضاً أن يسبب تشققات جلدية كثيرة وترهلات فاحذري خطره على جمالك من خلال الابتعاد عن تناول حبوب التخسيس.


إحمي إشراقة وجهك
بالإضافة إلى فقدان السوائل من الجسم، فحبوب التخسيس تفقدك أيضاً الفيتامينات والمعادن الأساسية من الجسم مما يسبب شحوب البشرة. فأكثر الفيتامينات التي يخسرها الجسم جرّاء حبوب فقدان الوزن وقطع الشهية والتي تؤثر على جمالك هي : فيتامين أ الذي يلعب دور أساسي في إضافة الإشراق الرائع على الوجه، فيتامين ج الذي يجدد خلايا البشرة باستمرار وفيتامين هـ الذي يمنح البشرة بريقاً مميزاً. ولذلك امتنعي بتاتاً سيدتي عن تناول هذه الحبوب لتحمي إشراقة ونضارة بشرتك.


فإذن لا تصدقي أن هناك حبوب سحرية يمكنها أن تفعل العجائب وتخسرك وزنك وتحافظ على جمالك. بل كل هذه الحبوب والأعشاب ستنعكس سلبياً على جسدك وبشرتك فتجنبيها لتحمي نفسك، صحتك وجمالك.

 

المزيد

5 مواد طبيعية تحرق الدهون

بدانة أم رشاقة ..عوامل تحدد مظهرك الخارجي

فيديو: كوتور Chanel هذا الربيع والصيف

الصور: توأم ولكن مختلفتين