10 نصائح لتميزي الحقيبة الأصلية من المزيفة

10 نصائح لتميزي الحقيبة الأصلية من المزيفة

قد ترين حقيبةً ذات ماركة كبيرة في متجرٍ ما أو في يد صديقتك تبدو أنيقةً وغالية الثمن، لكن في الحقيقة فد تكون حقيبةً مزيفة! فالحقائب الأصلية تكلفك الكثير لكنها ذات نوعية ممتازة ومصنوعة من مواد عالية الجودة.كي لا تقعين في موقفٍ حرجٍ و لتكتشفي إن كنت...

قد ترين حقيبةً ذات ماركة كبيرة في متجرٍ ما أو في يد صديقتك تبدو أنيقةً وغالية الثمن، لكن في الحقيقة فد تكون حقيبةً مزيفة! فالحقائب الأصلية تكلفك الكثير لكنها ذات نوعية ممتازة ومصنوعة من مواد عالية الجودة.
كي لا تقعين في موقفٍ حرجٍ و لتكتشفي إن كنت تنفقين نقودك في المكان الصحيح اتنبهي إلى الأمور التالية التي ستساعدك في معرفة صدق البائع من غشه والتمييز بين الحقيبة الأصلية والمقلدة:


1- استخدمي أنفك
نعم! فالجلد الأصلي له رائحةٌ مميزة كما أنه أسمك وأخشن ملمساً من البلاستيك ووزنه أثقل. ولاختبار أن كان الجلد أصلياً أم لا مرري نار الولاّعة فوقه، الجلد الطبيعي لن يحترق أما البلاستيك أو القماش فسيشتعلان.


2- دققي في التفاصيل
الدرزات غير المستوية والخيوط المرتخية واللمسات النهائية ذات الجودة السئية كلها علاماتٌ على أن الحقيبة مزيفة. كما أن لون الخيوط المستخدمة في الدرزات يجب أن يكون من لون الحقيبة أو مشتقاً منه.


3- ابحثي عن العلامة
أو الـLogo. فالمصممون العالميون غالباً ما يضعون علامة الماركة في أكثر من مكان على الحقيبة وذلك لمحاربة نسخ التقليد. ابحثي عن علامة الشركة على السحاب وعلى بطانة الحقيبة الداخلية وعلى السلسلة والجيوب الداخلية. لا يكفي أن تحمل الحقيبة اسم الماركة على بطاقة السعر فحسب.


4- افحصي البطانة.
إن كانت بطانة الحقيبة الداخلية تصدر صوتاً كحفيف الأوراق ببعضها فالحقيبة غير أصلية. يجب أن يكون الصوت كقطعتي حرير تحتكان ببعضهما. كما أن جودة الخياطة واستقامة الدرزات على البطانة دليلٌ على أنها أصلية.


5- ابحثي عن الرقم التسلسلي.
معظم الماركات العالمية تمهر تصاميمها برقمٍ تسلسلي واضحٍ يكون عادةً على بطاقة السعر أو البطانة الداخلية أو على بطاقةٍ منفردة تباع مع الحقيبة.


6- اقرأي جيداً.
يحاول صنّاع الحقائب المزيفة أن يهجئوا اسم الماركة بطريقةٍ مختلفة لكن يصعب اكتشافها. مثلاً ممكن أن تكون الماركة Carter بدلاً من Cartier أو Louis Vuittan بدلاً من Louis Vuitton.


7- الجودة بعد الاستعمال.
إن كنت اشتريت حقيبةً لكنك تشكين في أنها أصلية ما عليك إلا أن تلاحظي جودتها بعد الاستعمال عدة مرات. فمثلاً إن حافظ الجلد على لونه وبدأ بالتجعّد دون أن يقشر أو يبهت فهو أصلي. أما إن بدأ بالتقشّر والانكماش وتغيير لونه فهو مزيّف.


8- اشتريها من مصدرٍ موثوق.
لتجنب الوقوع في مأزقٍ "الحقيقي والمزيف" اختصري الموضوع واشتري الحقيبة من المتجر الأصلي للماركة مباشرةً.


9- الفرق في السعر.
الحقيبة الأصلية لن يكون ثمنها في متناول الجميع. فالمواد ذات الجودة العالية والتصاميم الأنيقة واسم الماركة بحدّ ذاته أمورٌ تستوجب أن يكون السعر مرتفعاً. لذا لا تنخدعي بالسعر المنخفض واعرفي أن هناك "إنّ"!


10- الشراء عبر الإنترنت
الشراء عبر الإنترنت يصعّب إمكانية اكتشاف جودة الحقيبة. لكن إن كان الشخص الذي تشترين الحقيبة منه عبر الإنترنت يملك عدداً كبيراً ويبيعها بسعرٍ منخفض فتأكدي من أنها مزيفة. وكلما عرض البائع صوراً أكثر كلما كان أفضل. وانتبهي إلى طريقة التغليف وتوضيب الحقيبة. فالأصلية ستكون ملفوفةً بكيسٍ قماشي يحمل علامة الماركة ومزودة ببطاقةٍ تحمل الرقم التسلسلي.

 

 

المزيد على أنا زهرة:
"حمل" نانسي يخطف الأضواء في القاهرة
نجوى كرم تتوسّط لهيفا
اتهام هيفا وهبي باستغلال موت يحيا سعادة
التاريخ العربي قبل هيفا وبعدها... وصورة ابنتها!
طارق الشناوي: ملايين عادل إمام ودموع الشوان

Tagged under: