اكتشفي أكسسوارات العروس هذا الموسم

د ب أ  |   18 ديسمبر 2010

لا يعني شراء الفستان انتهاء استعدادات العروس لحفل الزفاف، حيث ينبغي عليها أيضاً الاهتمام بالأكسسوارات التي تتماشى مع الفستان الذي وقع عليه اختيارها، لأن الإكسسوارات تتوج جمال العروس وتمنحها التألق في ليلة العمر.


ابتعدي عن الصيحات الغريبة
تحوز العروس على الإعجاب من خلال الألوان الهادئة لفستان الزفاف وليس الألوان الصارخة، لذا فإن اللون الأبيض يُعد وسيظل اللون المثالي لفستان الزفاف، وهو ما يدحض الآراء التي تزعم بأن الفستان الأبيض تقليدي ولا يخطف الأبصار في ليلة الزفاف على الرغم من أن الآونة الأخيرة شهدت إقبال العرائس على الفساتين ذات اللون الكريمي أو لون الشمبانيا.


لكن من غير المستحب تجريب الصيحات الغريبة في المناسبات الاحتفالية والبقاء على الجانب الآمن والكلاسيكي مع إضفاء قليلٍ من الطابع الشخصي.


البساطة تعني الأناقة
تمتاز قصات فساتين الزفاف الحديثة بأنها تسير مع خطوط الجسم لإبراز جماله. وتعد قصة «الساعة الرملية» أحدث صيحات فساتين الزفاف، فهذا التصميم يبرز الوسط على وجه الخصوص ويبدأ في الاتساع بدءاً من مستوى الخصر، أما التنورة فتزدان في بعض الموديلات بالقليل من الكشكشة، حيث إن التصميمات الحديثة لفساتين الزفاف تميل إلى الأناقة البسيطة.


كلما كان مظهر العروس بسيطاً، يجوز أن تكون الحُلي أكثر جاذبية، والعكس صحيح أيضاً، فإذا كان فستان الزفاف ينطق بالأناقة والفخامة، فينبغي حينئذ ألا تكون الحُلي متكلفة".


موضة الأكسسوارات


مشابك الشعر
حلت مشابك الشعر المغناطيسية في الآونة الأخيرة محل مشابك الشعر التقليدية والتيجان. وتضفي مشابك الشعر المغناطيسية على تسريحات الشعر القصيرة البريق اللازم. وللتزين بهذه المشابك ما عليك سوى أن تثبتي خصلةً من شعرك بهذه المشابك المغناطيسية التي تزدان بالزهور واللآلىء والألماس الصناعي لتمنحيه مظهراً غاية في الجمال والأناقة.


حقيبة اليد
وفيما يتعلق بحقائب اليد فإن حقيبة الـClutch حققت انتشاراً كبيراً في الآونة الأخيرة، فحتى وقتٍ قريب كانت العرائس تفضلن حمل حافظة النقود المستديرة إلى أن حلت محلها الـClutch. ومن أجل التفرد والتميز يمكن اختيار حقائب اليد التي تعتمد على التباين ما بين اللون الخارجي ولون البطانة الداخلية.


الأحذية
وبالنسبة للأحذية، إن الموضة تتجه بشدة إلى الموديلات ذات الإبزيم الواحد الصغير، فالبوت القصير وكذلك الأحذية ذات الطابع الباروكي تُعد أحدث صيحات موضة أحذية العرائس، وهي تمنح العروس تفرداً وتميزاً في ليلة العمر. وتناسب هذه الموديلات فساتين الزفاف ذات التنورات القصيرة بعض الشيء من الأمام والطويلة من الخلف، حيث يتيح هذا التصميم رؤية البوت القصير".


القفازات
اعتبرت كثير من العرائس لفترة طويلة أن القفازات جزء لا يتجزأ من فستان الزفاف، وسيشهد الموسم القادم عودة قوية لها. والقفازات الحديثة تتنوع من حيث الطول والخامات المستخدمة، فهي تارة تصنع من الحرير وتصل إلى الكوع، وتارة أخرى تصنع من الدانتيل الفاخر وتغطي اليد فقط. وتكتمل الأناقة إذا كان الفستان يحتوي أيضاً على أجزاء دانتيل، شريطة أن يتطابق مع دانتيل قفازات اليد، وإلا فسيبدو المظهر سيئاً.

 

 

المزيد:

فستان زفاف نيكول ريتشي "دقّة قديمة"