بناتMAC فريق الإنقاذ الجمالي في كواليس دبي

نوال العلي  |   16 ديسمبر 2010

ما أن تدخل إلى مبنى مدينة أرينا، ستشاهد مجموعة من الفتيات المستعدات لإنقاذ النساء في مهرجان دبي السينمائي الدولي. الإنقاذ بالمعنى الجمالي. مئات الفراشي وعلب المكياج وخيارات الألوان، نساء يدخلن شاحبات من ضغط العمل ويخرجن متألقات وقد وضعت لهن خبيرات التجميل في ركن ماك المكياج اللازم لأضواء الشاشة.
"أنا زهرة" زارت ركن ماك في المهرجان والتقت بخبيرة التجميل القادمة من نيوزيلندا آمبر دريدون:


- حسناً مالهدف من تواجد ماك هنا؟
نحن نشارك هنا منذ تأسيس المهرجان من سبعة أعوام. يهمنا أن نكون حاضرين في مجال السينما ونحن هنا نقدم يد العون لكل المشاركات من المشاهير وحتى الإعلاميات. كما أنه جزء من دعمنا لمهرجان دبي. وبالمناسبة فقد كان خبراء ماك هم من أشرفوا ونفذوا مكياج ممثلين فيلم الافتتاح "حديث ملكي".


- في مثل هذه الأجواء من الأضواء الكثيرة والاستعجال، ماذا تفعل المرأة وماهي أسهل طريقة ولضع المكياج؟ خاصة وأننا مقبلون على احتفالات رأس السنة؟
حسناً، أدعو النساء لأن يكون جريئات ويجربن ألوان جديدة، ولا مانع من البريق فهو كما نعرف كان موضة طيل 2010، وكذلك العيون الدخانية مازالت دارجة. وبهذه المناسبة تطلق ماك مجموعة خاصة للكريسماس والسنة الجديدة. أدعو النساء لتجربتها فهي متعددة الخيارات.


- ماهو سر المكياج الناجح؟
الأدوات، دائما الأدوات هي التي تجعل من مكياجك ناجحاً أو سيئاً. كيف توزعينها وأين وبأي طريقة. من المهم اختيار الفراشي الجيدة، فسوء اختيارها يجعل المكياج يبدو سيئاً أيضاً.


- وماذا عن الآي لاينر كثيرات يجدن صعوبة في وضعه؟
الآي لاينر الأفضل في نظري هو الجل. لأن إزالته سهلة تماما مثل وضعه، اختاري ريشة رفيعة. الجميل في الآيلاينر الجل أنه ما أن يجف يمكنك انتزاعه، لذلك إذا أفسدت وضعه لن يسيل حول العينين. فنحن في آخر الأمر لا نريد قضاء ساعات طويلة في تخطيط العيون.


- ماذا عن المرأة صاحبة البشرة الداكنة؟ ماهي الألوان التي تناسبها الموسم المقبل؟
أعتقد أن الأمر متعلق بصفاء البشرة وليس لونها وبطريقة وضع اللون وتطبيق المكياج وملاءمته اللبسا وتسريحة الشعر، كلها خلطة واحدة. من حق الجميع أن يجرب كل شيء المهم أنها تكون متأكدة من نفسها وواثقة من أنها تبدو جميلة بهذا اللون. المرأة يمكنها أن تعرف في الحقيقة إن كان اللون يلائمها أم لا. وليس هناك نصيحة سحرية تعلمك ماذا يناسبك.
ولكن أؤكد على ضرورة أن يكون كريم الأساس من لون البشرة نفسه فعلاً. ولا مانع أن يكون مخفي العيوب أفتح بدرجة. وفي الحقيقة أدعو كل امراة إلى امتلاك درجات واسعة من ألوان مخفي العيوب لأن بعض بقع الوجه أغمق من غيرها.


- وهل هناك شروط لاختيار نوع مادة كريم الأساس كريمية أم سائلة؟
بالطبع لا، كل ذلك يتوقف على كيف تريدين وضعه، السائل أسهل بالريشة. الكريمي يحتاج إلى دهن باليد. كيف تحبين وضع مكياجك يتدخل في نوعه.


- إذ أردنا نصيحة ذهبية واحدة منك، فما عساها تكون؟
المكياج متعة، استمتعي وابتهجي وأنت تضعينه فهو فن. لا تتعاملي معه على أنه واجب.

المزيد على أنا زهرة: