لأناقتك في الحفلات، ابتعدي عما يلي!

زهرة الخليج  |   9 ديسمبر 2010

جميعنا نريد أن نبدو بكامل أناقتنا في موسم الحفلات القادم أو في أي مناسبة احتماعية. ولكي تظهري بكامل أناقتك ولا تتعرضي لمواقف محرجة أو ترتكبين أخطاء فادحة بحق الموضة سأقول لك عن 5 أمور عليك تجنبها لدى استعدادك للذهاب إلى حفلةٍ ما، وبمجرد مراعاة هذه الأمور ستكونين نجمة الحفلة وصاحبة أجمل إطلالة.


1- القبة المفتوحة المبالغ بها
هل حقاً تعتقدين أن قبةً مفتوحة تكشف الكثير وفستاناً قصيراً جداً سيجعلانك تبدين جذابة وأنيقة؟ الجواب: بالتأكيد لا. فأنت تريدين إطلالة جميلة ومريحة وعملية بحيث تكونين مرتاحة في الحركة والرقص والانتقال من مكانٍ إلى آخر خلال الحفل دون أن تكونين قلقة حيال نظرات الناس. لذلك تجنبي كل هذه الإحراجات واختاري زياً بقبةٍ معقولة وطولٍ متوسط وتحركي بحرية وثقة.


2- الإطلالة البسيطة
أعلم أن البساطة أمرٌ مستحب دوماً في الإطلالة لكن عندما يتعلق الأمر بسهرةٍ كبيرة فالشياكة والتألق هما عنوان الإطلالة. ابتعدي عن الجينز والملابس القطنية واستعيضي عنها بأزياء من الساتان أو الدانتيل أو القماش البراق Sequence أو المزين بقطعٍ معدنية Studded. وإن كنت ترتدين فستاناً بسيطاً فأكثري من الأكسسوارات الكبيرة Chunky واللماعة.


3- الأحذية غير المريحة
الكعب العالي ضروري بالتأكيد لتكتمل الإطلالة المميزة، لكن ما نفع الكعب العالي إن كان الحذاء غير مريح وإن كنت ستخلعنيه بعد 5 دقائق. لذلك أنصحك دوماً بعدم ارتداء حذاء جديد لأول مرة إلى سهرةٍ طويلة بل اختاري حذاءً جربتيه من قبل وتعرفين أنه مريح وعملي. وأن كنت قصيرة القامة فأنصحك أيضاً بالابتعاد عن الكعب العالي جداً لأنه صدقي أو لا سيظهر قصر قامتك أكثر.


4- المبالغة في الإطلالة
يجب أن تعرفي "مود" وجو الحفلة قبل الذهاب إليها. فمثلاً الفستان الذي ترتدينه لحفلة عرس قد لا يناسب حفلة كوكتيل نهارية. وكذلك ما ترتدينه لحفلٍ راقص أو Concert يختلف عما ترتدينه لعشاءِ رسمي. لذلك كوني على دراية تامة بمكان الحفل ونوعه وإن كان في الهواء الطلق أو في مكانٍ مغلق.


5- الملابس الداخلية غير المناسبة:
صحيح أنها لا تظهر للعلن لكن الملابس الداخلية لها تأثير كبير على إطلالتك وكيفية ظهور القطعة على جسدك. إن كانت ملابسك ضيقة فتجنبي ظهور خطوط الملابس الداخلية تحتها واختاري ما يدعم قوامك ويجعله ممشوقاً. ولا مانع من ارتداء مشدات الجسم لأنها تساهم في إبراز تناسق جسدك. ابتعدي أيضاً عن الصدريات ذات التطريزات البارزة والدانتيل السميك واختاريها بقماشٍ قطني أملس. وبالتأكيد يجب ألا يكون هناك تناقض بين لون ملابسك الداخلية والخارجية.

 

 

المزيد:

كيف تختارين سروال الجينز المناسب لقوامك

أسرار الشهيرات الـ5 لمظهرٍ رشيق

كيف تختارين فستان زفافك؟