5 حقائق جديدة لحماية شعرك

نوال العلي  |   12 أغسطس 2012

أليكِ سيدتي 5 حقائق جديدة منشورة في مجلة بحوث دراسات الصحة الأميركية. اعرفيها لحماية شعرك من التساقط والقشرة والهرم، فالشعر أيضاً يكبر معنا.

 


زيدي حجم الشعر بالسيليكون


الشعر الضعيف والخالي من الحيوية والحياة هو واحد من أكثر المشاكل شيوعاً والمعروفة عن الشعر. وقليل من النساء تعرف ماهو الحل الأمثل لمثل هذه الحالة. استخدمي المنتجات التي يدخل في تركيبها السيليكون، مثل الديمتيكون و السيكلوميتيكون. هذه المنتجات تغلف الشعرة وتجعلها أثخن. ويبقى السيلكون مرة بعد مرة حتى بعد أن تغسليه بالماء ليعطي شعرك حجماً أكبر.

 


كلي السمك والمكسرات


بروتين الأوميغا 3 المتوفر في السمك والمكسرات يغذي فروة الرأس. ويرى أخصائيو التغذية أن تناول خضروات مثل الجزر والفاصوليا مفيدة أيضاً لشعرك. انتبهي من الحميات الغذائية التي تخلو من الزنك وبروتين الأوميغا 3 فقد تتسبب بتساقط العشر.

 


لا تغسلي شعرك بمياه ساخنة


المياه الساخنة تزيح مع الأوساخ الدهون المغذية للشعر والتي تمنحه هذه اللمعة الجميلة. لست مضطرة للمعاناة من المياه الباردة أثناء الاستحمام. ولكن على الأقل لتكن حرارتها دافئة. تذكري دائماً أن تدللي شعرك بالمساج وتدلكيه أثناء الغسل فهذا يجعل الدم يتدفق إلى جلدة رأسك.

 


لا تعالجي القشرة بالزيوت


صحيح أن القشرة تتسبب بها جلدة الشعر الجافة، ولكن تدليك جلدة الرأس بالزيوت يزيد الحالة سوءاً في الواقع. استخدمي الشامبو الطبي المخصص لمعالجة القشرة من الصيدلية وتأكدي دائماً من شطفه جيداً بالماء.
ليس الشيب فقط

 


عزيزتي للأسف فحين نكبر فليس الشعر الأبيض أسوأ ما يحدث لنا، فالشعر نفسه يصبح أضعف ويأخذ في التساقط. لكنك تلجأين لصبغ الشعر متناسية ضعفه وتقدمه في العمر. لذلك حاولي تطويل الفترات بين الصبغ وقومي أيضاً باختيار أنواع الصبغات الحديثة التي لا تحتوي الأمونيا.