ماذا في جهاز زفاف العروس الخليجية؟

فرح صبري-أنا زهرة- الرياض  |   10 نوفمبر 2010

هل ثوب الزفاف هو كل ما تفكر به العروس طوال فترة تجهيزاتها لمتطلباتها؟ طبعا لا، فالعروس الخليجية التي تبحث دائما عن التميز والفخامة متطلباتها لا تعد ولا تحصى شأنها شأن أي عروسٍ أخرى، لذلك تكون تكون حائرة فتبدأ باقتناء التجهيزات المناسبة قبل موعد زفافها بفترة.

 

تجهيزات العروس الخليجية
تفضل المرأة الخليجية أن تشتري التجهيزات قبل وقتٍ من موعد زفافها بأشهر لتأخذ وقتها بجمع احتياجتها وملابسها. اختلفت الأذواق والأراء حول ماذا تريد العروس من متطلبات.


فنوال زواجها بعد أشهرٍ قليلة تقول: "أنا الآن في حيرةٍ من أمري، لا أستطيع أن أجزم ماذا أريد، فلجأت إلى والدتي وقلت لها ماذا تأخذ العروس معها من تجهيزات؟ فنصحتني بفساتين السهرة، و أطقم من الكريمات والمكياج، وملابس داخلية جميلة وملابس نوم."


ذوق العروس الخليجية
أم محمد متزوجة قبل 5 سنوات تقول: "جمعت تجهيزاتي بصندوقٍ كبيرٍ وضعت فيه الشموع الرومنسية والمكياج وشريط لزفة العروس الإسلامية وكتابا الطبخ وكيف تحافظين على زوجك، ومبخرة العود التي لا أستغني عنها والقرآن الكريم. وركزت اهتمامتي على الكريمات والعطورات لأن طول عمري والدتي العزيزة تنصحني أن تكون رائحتي جذابة ومثيرة عند بيت زوجي."


بعض النساء يكن عمليات بطبيعتهن فتركزن اهتمامهن على منزلهن، مثل منال 33 سنة متزوجة قبل 6 سنوات تقول: "لم أكترث بفساتين السهرة أو بالمكياج، جهزت منزلي بالتحف الثمينة وبأدوات كهربائية. شعرت أن تجهيز منزلي أهم من تجهيزي لنفسي."

 

 

أما أم سلطان 27 عاماً والمتزوجة منذ 3 سنوات لا توافق منال الرأي، إذ تقول: "العروس يجب أن تكون مجهزة من كل شيء سواء الذهب الذي لا غنى عنه، والكريمات والمكياج والعطورات والأحذية والحقائب. بطبيعتي مهووسة بالتسوق. لقد جمعت حقيبتين مليئتين بالأحذية فقط وحقيبة كبيرة مليئة بقمصان النوم. وحقيبتين مليئتين بالفساتين والجينزات وملابس للبيت والخروج. ولم أنسى العباءة حيث لم أكتفي بعباءة واحدة فقط بل 4 عباءات لكل مناسبة عباءة."


سارة تعتني بأظافرها ليلاً ونهاراً فتقول : "إن العروس يجب أن تأخذ معها أدوات "المنيكور والبديكور" لتهتم بمظهر أظافرها بالإضافة إلى الزيوت التي تعّنم اليدين والشعر كزيت اللوز والخروع والسمسم. لا أستغني عنهم وإذا توفرن لدي النقود سوف أشتري جهازاً لتنظيف البشرة من الأوساخ و المكياج لأنعم ببشرةٍ صافية نقية. هذه الاحتيجات أهم من الملابس والحقائب بوجهة نظري أنا."

 

 

رأي الخبراء
المصممة سامية محمد إكرام، مديره مشغل "ترندي" ومصممة فساتين أفراح تقول: "العروس الخليجية تهتم بطلّتها جداً ولهذا تهتم بالثوب المطرز لأنه يبرز فخامة الفستان. كما أنهت تهتم بفساتين السهرة والحنة والعباءة. و بعض النساء يملن إلى تصميم رداء ليلة الدخلة الأبيض وأطقم أرواب الحمام فتطرز اسمها واسم زوجها على أرواب الحمام أو المناشف الخاصة بهما. وبعضهن يصممن مفارش السرير وطاولة السفرة ومفارش لغرفة الجلوس. فالمرأة الخليجية دائما تبحث عن الفخامة والتميز."

 


نصائح للعروس الخليجية:


تنصح خبيرة التجميل سماح محمد الفتيات المقبلات على الزواج بالتالي:
1- حافظي على رشاقة جسمك لتنعمي بلقب ملكة جمال الحفل.
2- لا تتوتري واشربي كأساً من الليمون قبل حفل الزفاف.
3- انعمي بقسطٍ من الراحة والاستجمام.
4- حاولي الاسترخاء وفكري بالسعادة التي تنتظرك.
5- اشعري بالسعادة وسوف تنعكس على إشراقة وجهك.
6- استعملي مزيلاً لرائحة العرق,
7- اعتني بنظافة أسنانك واجعلي رائحة نفسك جميلة.
8- غذّي بشرتك بالكريمات واجعلي ملمس جسمك حريرياً وناعماً.
9- لا تنسي الماسكات الطبيعية لشد البشرة والتخلص من الإرهاق.
10- أكثري من شرب الماء لأنها تخلصك من الهالات السوداء حول العين.

 

 

المزيد:

عروس منى المنصوري: أميرة من العصر الفيكتوري

مجموعة "أداليا" للمصمم أمير عوض