غيّري شكل جسمك بالغذاء

ميرا عبدربه  |   9 نوفمبر 2010

معظم النساء يعانين من مشكلة تكدس الدهون في منطقة الأرداف أي الشكل الكمثري وذلك يعود لأسباب وراثية أو هرمونية، إذ أن هرمون الإيستروجين الهرمون النسائي يعزز تراكم الدهون في منطقة الأرداف والمؤخرة وذلك يجعل من جسم المرأة ضيق من الأعلى وعريض من الأسفل. فإذا كنت من أصحاب الشكل الكمثري وتريدين التخلص منه إليك بعض النصائح الغذائية التي تساعدك في ذلك.


ودعي أردافك مع السمك
تحتوي الأسماك على نسبة عالية من الأحماض الدهنية المفيدة للجسم فهي تساعد في الحفاظ على صحة الشرايين والدورة الدموية مما يمنع تكدس الدهون في منطقة الأرداف. والأسماك أيضاً يمكنها أن توازن إفرازات الغدد التناسلية مما سيساعدك سيدتي في التخلص من الشكل الكمثري. ومن أفضل أنواع السمك للمحافظة على جسم متناسق هو السلمون. فاللون البرتقالي أو الزهري هو الذي يعطي سمك السلمون ميزته هذه فهو يساعد على حرق الشحوم بطريقة أفضل ويساعد في إزالة السوائل من منطقة الأوراك. فأنصحك بتناول الأسماك إذن من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.


لا للأرداف مع الفجل
إن الفجل الأبيض هو من أفضل الأطعمة للجسم الكمثري فهو يساعد في حرق وإذابة الدهون في الجسم وخاصة في منطقة الأرداف. فكل ما عليك القيام به هو شراء الفجل الأبيض وتناوله نيئاً مع الوجبات، إدخاله في السلطات ويمكنك أيضاً إستعماله في الطبخ فمثلاً بإمكانك صنع أومليت من الفجل الأبيض، إستخدامه في صنع أقراص الهمبرغر أو وضعه مع البطاطا بيريه وستحصلين على أرداف مشدودة ونحيفة.


الحليب ومشتقاته لأرداف أكثر جاذبية
إن الحليب ومشتقاته غنية جداً بالكالسيوم المادة التي أثبتت الدراسات على أنها تساعد في المحافظة على جسم رشيق. ف 900 ملليغرام من الكالسيوم يومياً أي ما يعادل ثلاث إلى أربع حصص من الحليب ومشتقاته ( اللبن،الأجبان واللبنة ) لها دور في مساعدة الجسم في حرق الشحوم وبالتالي عدم تكدسها في منطقة الأرداف. وللحصول على أفضل النتائج أنصحك بتناول الحليب ومشتقاته الخالية من الدسم.


وللحصول أيضاً على أرداف رائعة يجب عليك الإبتعاد عن الوجبات السريعة، المعكرونة البيضاء، المعجنات، الأرز الأبيض والأطعمة الغنية بالدهون واستبدالها بالأطعمة المنزلية قليلة الدهون، المعكرونة والأرز الأسمر، الفواكه والخضروات.
فإذن سيدتي إذا اتبعت هذه التعليمات لن يصبح الشكل الكمثري أو الأرداف العريضة مشكلة لديك لأن هذه الأطعمة البسيطة والمتوفرة بكثرة ستساعدك في الحصول على أرداف جذابة ومثيرة تماماً كالمشاهير.