مريم حسن في المسابقة الرسمية لـ "مهرجان سلا"

مريم حسن في المسابقة الرسمية لـ "مهرجان سلا"

تستعد مريم حسن بطلة فيلم "ولد وبنت" للسفر إلى مدينة سلا المغربية بين 20 و25 أيلول (سبتمبر) الجاري، حيث يشارك فيلمها في المسابقة الرسمية للمهرجان. ويتضمن البرنامج هذا العام عروضاً لأكثر من 35 فيلماً في قاعة "هوليوود" التي تتسع لأكثر من 1000 مشاهد، وأخرى...

تستعد مريم حسن بطلة فيلم "ولد وبنت" للسفر إلى مدينة سلا المغربية بين 20 و25 أيلول (سبتمبر) الجاري، حيث يشارك فيلمها في المسابقة الرسمية للمهرجان. ويتضمن البرنامج هذا العام عروضاً لأكثر من 35 فيلماً في قاعة "هوليوود" التي تتسع لأكثر من 1000 مشاهد، وأخرى في الهواء الطلق. كما تشمل الدورة إقامة مسابقة رسمية يتبارى على جوائزها الخمس 12 فيلماً روائياً طويلاً من إبداع نسائي تنتمي إلى مختلف أنحاء العالم. أما الأنشطة الموازية للعروض السينمائية، فتتمثّل في الجلسات الصباحية لمناقشة أفلام المسابقة الرسمية وثلاثة لقاءات يومية حول قضايا سينمائية عدة، وورش في السينما، وتوقيع إتفاقيات عدة.


كما ستشهد الدورة مشاركة أكثر من 300 مخرج وممثل وناقد وإعلامي، من بينهم 100 شخصية أجنبية تنتمي إلى عالم السينما، على المستوى العربي والعالمي. على صعيد آخر، تشدّد مريم على سعادتها بهذه المشاركة وخصوصاً أنها تمثّل عودتها إلى المشاركة في المهرجانات بعدما شارك فيلمها السابق "45 يوم" في مهرجانات عدة. وأكّدت مريم أنّها تقرأ حالياً سيناريوهات عدة لتستقر على أحدها بعد عودتها من المهرجان، وسيرافقها في الرحلة مخرج الفيلم كريم العدل وكاتبته علا عز الدين.

Tagged under: